وزارة الدفاع الوطني

أكدت وزارة الدفاع الوطني اليوم الأربعاء أن عمليات مكافحة التطرف و تعقب المتطرفين تبقى متواصلة بكل "عزم" و "إصرار".

وجاء في بيان للوزارة أن "عمليات مكافحة التطرف و تعقب هؤلاء المجرمين أين وجدوا تبقى متواصلة بكل عزم و إصرار حتى القضاء النهائي عليهم و تطهير كامل التراب الوطني من دنسهم".

و أضافت الوزارة أنه منذ ورود معلومات مفادها اختطاف رعية أجنبي بمنطقة جرجرة من طرف مجموعة إرهابية "باشرت قوات الجيش الوطني الشعبي عمليات تمشيط و بحث واسعة بالمنطقة بتسخير كافة الإمكانيات المادية و البشرية بالتنسيق و التعاون مع مختلف مصالح الأمن بهدف ايجاد الرعية المختطف و القضاء على المجرمين".

وكانت قنوات تلفزيونية و وسائل إعلام أخرى قد نشرت في وقت سابق من نهار اليوم خبر مرفوق بشريط مصور مفاده اغتيال الرعية الفرنسية, متسلق الجبال قوردال هارفي بيير, البالغ من العمر 55 سنة, الذي اختطفته أمس الأحد جماعة إرهابية بولاية تيزي وزو.

وأوضحت وزارة الداخلية و الجماعات المحلية في بيان صدر أمس الأحد ان "أفرادا قاموا يوم الأحد 21 سبتمبر\أيلول 2014 على الساعة التاسعة مساءا (21:00) بتوقيف سيارة بالقرب من قرية آيت وابان بلدية أقبيل (ولاية تيزي وزو) كان على متنها مجموعة من الجزائريين رفقة الرعية الفرنسية قوردال هارفي بيير الذي حل ضيفا على جزائريين و أقام منذ قدومه الى الجزائر يوم 20 أيلول الجاري بشاليه بالقرب من مركب "تيكجدة" (ولاية البويرة).

المصدر: واج