أدوات الأضحية

دعت الحماية المدنية الثلاثاء بمناسبة عيد الأضحى المبارك كافة المواطنين إلى التحلي ب الحيطة والحذر بسبب خطورة الاستعمال الغير عقلاني لأدوات الأضحية " (السكاكين والسواطير والمشاعل...).

وأوضح بيان لهذه الهيئة أنه تحسبا للاحتفال بعيد الأضحى ومن أجل الوقاية والتقليل من مختلف الحوادث كالحرائق والجروح البليغة التي تخلف العديد من الضحايا من بينهم  الأطفال كل سنة فان الحماية المدنية تدعو كافة المواطنين إلى التحلي ب "الحيطة والحذر" في استعمال أدوات الأضحية.

ولهذا الغرض دعت نفس المصالح كافة المواطنين الى "التقيد بتعليمات أمنية تنص على وضع هذه الأدوات بعيدا عن متناول الأطفال وعدم وضع وترك  السكاكين والسواطير في الارض الى جانب عدم استعمال الات شحذ السكاكين  خلال تواجد الاطفال" .

كما تنص التعليمات على وجوب "التقيد بالتخزين الجيد للمشاعل وأجهزة الطهي (الطابونة) والكبريت والولاعات والاحتفاظ بها بعيدا عن متناول الأطفال إلى جانب مراقبة مدة صلاحية منظم الغاز وأنابيب توصيله لأجهزة الطهي وسلامتها".

كما تلح عدم "ترك المشاعل وأجهزة الطهي مشتعلة بدون مراقبة ومنع الاطفال الصغار من الاقتراب من مصادر النار والولاعات وان تيتم تشغيل ذلك من طرف الأشخاص الكبار فقط إلى جانب إبعاد موقع المشاعل وأجهزة الطهي عن الأثاث والستائر لمنع نشوب حرائق.

المصدر: واج