عبد العزيز بن علي شريف

قال عبد العزيز بن علي شريف المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية ، إن خلية الأزمة لوزارة الشؤون الخارجية تعمل على قدم وساق منذ الخميس الماضى من خلال البقاء على إتصال دائم مع البلدان التي تعد رعايا ضمن ضحايا تحطم الطائرة الاسبانية التي استأجرتها الخطوط الجوية الجزائرية .
وأكد المتحدث ـ في تصريح أدلى به لوكالة الانباء الجزائرية اليوم /السبت/ ـ أن خلية الأزمة أجرت إتصالات بجميع الدول التي كان بعض رعاياها على متن الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين واجادوجو والجزائر ، كما أجرى سفراء الجزائر اتصالات امس بسلطات البلدان المعنية بحادث الطائرة.
وأشار إلى أن رمطان لعمامرة وزير الشؤون الخارجية أجرى اليوم اتصالا هاتفيا بنظيره اللبناني جبران باسيل حيث قدم له باسم رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة تعازى الجزائر لعائلات الضحايا اللبنانيين .
ولفت بن علي إلى أن الجزائر كانت الأولى التي تم إعلامها باختفاء طائرة الخطوط الجوية الاسبانية "سويفت اير" التي أستاجرتها الخطوط الجوية الجزائرية ، موضحا أنه منذ الإعلان عن اختفاء الطائرة أتخذت السلطات الجزائرية جميع الاجراءات الضرورية وجندت مختلف هياكلها ومؤسساتها المعنية بمثل هذه الكوارث .
نقلًا عن "أ.ش.أ"