مباراة ميلان وأكاديمية أسباير

فاز فريق إي سي ميلان على فريق أكاديمية أسباير بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة تكتيكية بامتياز ضمن مباريات الدور ربع النهائي في بطولة الكأس الدولية للناشئين تحت 17 سنة، والتي تقام حالياً على ملاعب أكاديمية أسباير.

وقدم فريق أكاديمية أسباير شوطا أولا جيدا ولعب بروح قتالية عالية، وبشكل خاص من لاعبي خط الوسط حازم شحاته وعمرو عبدالفتاح اللذين لم يتركا المجال لفريق إي سي ميلان للتهديف.

ومن جانبه، تميز الفريق الإيطالي بسرعة الهجمات المرتدة، حيث حاول التسديد أكثر من 6 مرات خلال ال32 دقيقة الأولى من المباراة.

وأضاع فريق الروسونيري فرصة ذهبية لافتتاح النتيجة من خلال مهاجمه الخطير راوول زوكيتي أمام مرمى الحارس عبد الرحمن العلي الذي تصدى لها باحترافية رائعة.

وفي المقابل، أضاع فريق أكاديمية أسباير فرصة هامة في الدقيقة 42 لإحراز هدف عبر تسديدة قوية من اللاعب الموهوب حسن علي، لكنها لم يكتب لها النجاح ومرت جنب القائم.

وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، تمكن اللاعب زوكيتي من تسجيل الهدف الأول عبر ركلة رائعة من مسافة 20 متراً عن المرمى.

وعلى الأثر، كثف فريق أكاديمية أسباير من هجماته على مرمى إي سي ميلانو، وحاول في الدقيقة 74 تعديل النتيجة عبر تسديدة اللاعب المميز خالد منير، لكن حارس المرمى الإيطالي تصدى لها ببراعة.

وإثر ذلك، طار اللاعب أندريس أكونا بالكرة نحو مرمى أكاديمية أسباير، ومررها بسرعة الى اللاعب زوكيتي الذي سددها بقوة، لكنها اصطدمت بالقائم الأيمن وارتدت نحو جونيور المندفع الذي أودعها برأسه في مرمى عبدالرحمن العلي مسجلاً بذلك الهدف الثاني في المباراة (د81).

وفي الدقيقة 83 استغل الفريق الإيطالي تراجع معنويات فريق أسباير، ليضيف هدفاً ثالثاً عندما حاول المدافع خالد النعيمي تغطية المرمى إثر خروج الحارس عبد الرحمن العلي للتصدي لتسديدة اللاعب جونيور، فارتطمت به الكرة ودخلت مرمى العلي، فيما حملت الدقائق الأربعة المضافة هجمات مرتدة خطيرة حال التسرع دون ترجمتها إلى أهداف، وانتهت المباراة بنتيجة 3-0.

وانتقل بذلك فريق إي سي ميلانو إلى الدور ربع النهائي، فيما ودع فريق أكاديمية أسباير البطولة بعد أداء مشرف، خاصة الفوز الكبير على فريق فيسل كوبي بسداسية في أولى مبارياته بالبطولة.