ستكون الفرصة سانحة أمام موناكو الثاني لتقليص الفارق مع باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب إلى 7 نقاط عندما يستضيف نيس بعد غد السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين، مع ان إحتفاظ فريق العاصمة بلقبه بات مسألة وقت ليس اكثر.
لكن يتعين على موناكو نسيان خروجه من مسابقة الكاس بخسارته امام جانجان بعد التمديد 1-3 في نصف النهائي امس. ويخوض سان جرمان مباراته في هذه المرحلة الاربعاء المقبل مع ايفيان.
وكان الفارق 13 نقطة بين الاول والثاني قبل المرحلة الماضية، لكن سان جرمان لقي فيها خسارته الثانية هذا الموسم امام ليون 0-1، وبدا متأثرا الى حد كبير بخروجه من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا امام تشلسي الانجليزي قبل ذلك بأيام.
وكان فريق العاصمة الفرنسية قريبا من بلوغ نصف نهائي البطولة الاوروبية بعد ان قدم عرضا كبيرا في ذهاب دور الثمانية محققا فوزا مهما على الفريق اللندني في الذهاب 3-1 في باريس، لكنه فشل في التسجيل ايابا ليفوز الاخير 2-0 ويخطف منه بطاقة التأهل.
واثارت الخسارتان الاوروبية والمحلية بلبلة في الاوساط الفرنسية حيث تحدثت وسائل اعلام محلية عن امكانية رحيل مدرب الفريق، النجم الدولي السابق لوران بلان، ما دفع برئيس النادي، القطري ناصر الخليفي الى تأكيد بقائه على رأس الادارة الفنية للفريق.
واستفاد موناكو من سقوط سان جرمان فقلص الفارق معه الى 10 نقاط قبل 5 مراحل على ختام الموسم بتغلبه في المرحلة الماضية على مضيفه رين 1-0.
وتفتتح المرحلة غدا الجمعة فيلتقي سانت إتيان مع رين الذي تأهل بدوره الى نهائي الكأس على حساب انجيه من الدرجة الثانية.
وتستكمل المرحلة السبت فيلعب ايضا باستيا مع اجاكسيو وبوردو مع جانجان، ورينس مع سوشو، ولوريان مع مونبلييه، و مرسيليا مع ليل، وتختتم الاربعاء بلقاء ثاني يجمع تولوز مع ليون.
وأجلت مباراتا باريس سان جرمان وليون الى الاربعاء، لخوضهما نهائي كأس الرابطة الفرنسية بعد غد السبت.