الدوري السعودي

تقام أربع مواجهات مهمة، الجمعة، في افتتاح الجولة الـ13 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حيث سيكون عشاق الدوري السعودي مع يوم كروي طويل، يمتد إلى 7 ساعات.

وستحسم مواجهتان كبيرتان أمر صدارة الدوري، قبل فترة التوقف لنهائيات كأس أمم آسيا، التي ستستضيفها أستراليا الشهر المقبل.

ويحتضن إستاد "الجوهرة" في مدينة الملك عبدالله الرياضية (جدة)، مباراة تاريخية بين الجارين اللدودين الأهلي والاتحاد هي الأولى بينهما على الإستاد الجديد، وستكون نتيجتها تاريخية لأن عشاق الفريقين سيتذكرونها طويلاً.

وكان الفريقان قد أكملا استعداداتهما للمواجهة، وسط سرية تامة، وسيشهد اللقاء زحفًا جماهيريًا كبيرًا، كعادة مباريات عملاقي جدة، اللذين تتصدر جماهيرهما قائمة الأكثر حضورًا في الموسم الجاري.

وأعدّت الجهات الأمنية خطة مشتركة بين الشرطة والمرور، إذ أكّد المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة، المقدم دكتور عاطي القرشي، اكتمال التنسيق بين شرطة جدة وإدارة مرورها، لتنظيم السير على كل الطرق والمحاور المؤدية إلى مدينة الملك عبدالله الرياضية، استعدادًا للقاء، وتشمل تنظيم دخول وخروج مركبات الجماهير للأماكن المخصصة لها.

وتظل مسألة فتح أبواب الملعب مبكرًا أمام الجماهير، معضلة كبيرة، على الرغم من أنَّ تذاكر اللقاء تم بيعها إلكترونيًا، إذ ستفتح الأبواب قبل اللقاء بسبع ساعات.

وفي الرياض، يتقابل الشباب والنصر في مباراة مهمة لهما، فالأول يطمح إلى إيقاف المتصدر وتقليص الفارق بينهما، والثاني يتطلع إلى الابتعاد والتمسك بصدارته للفرق.