فريق باريس سان جيرمان

تبرز مواجهتا باريس سان جرمان أمام ضيفه نانت، وموناكو أمام ضيفه رين بعد الأربعاء 11 شباط في الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس فرنسا لكرة القدم.
ويبدو باريس سان جرمان مرشحًا فوق العادة لإجتياز عقبة نانت بالنظر إلى الفوارق الكبيرة بين الفريقين والتفوق الواضح لفريق العاصمة في المواجهات السبع الأخيرة بينهما في مختلف المسابقات أخرها في 6 كانون الأول الماضي على ملعب بارك دي برانس في ذهاب الدوري المحلي بهدفين للعملاق الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (34 و48) مقابل هدف للأميركي اليخاندرو بيدويا (8).
في المقابل، يسعى موناكو إلى تعويض خروجه من دور الأربعة لمسابقة كأس الرابطة على يد باستيا، ومواصلة مشواره في مسابقة الكأس لإنقاذ موسمه في ظل ابتعاده بفارق 10 نقاط عن ليون متصدر الدوري.
لكن مهمة موناكو لن تكون سهلة أمام رين وصيف بطل الموسم الماضي الذي هزمه بثنائية في 29 تشيرين الثاني في ذهاب الدوري.
ولن يجد غانغان أي صعوبة في مواصلة حملة الدفاع عن لقبه عندما يحل ضيفًا على ايزور الهاوي، والأمر ذاته بالنسبة إلى سانت إتيان أمام مضيفه ريد ستار من الدرجة الوطنية، ومتز أمام بريست من الدرجة الثانية، بيد أن ممثلي الدرجة الأولى يدركون جيدًا المفاجآت التي تحملها مباريات الكأس وبالتالي سيلعبون بحذر لتفادي أي سقطة مدوية وتبخر حلم احراز لقب هذا الموسم.
وفي باقي المباريات، يلعب الثلاثاء 10 شباط بولوني-سور-مير "درجة وطنية" مع كيفيلي "هواة"، ولو بواريه-سور-في "وطنية" مع اوكسير "ثانية"، وكروا "هواة" مع كونكارنو "هواة".