البرازيل يواجه نظيرة الأرجنتين

 تستضيف العاصمة الصينية بكين كلاسيكو منتخبي البرازيل والارجنتين يوم السبت بمشاركة نجمى المنتخبين ونادى برشلونة الاسباني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار . 

ويلعب النجمان ميسى ونيمار ضد بعضهما غدا حيث يعود ميسي الى صفوف منتخب التانجو بعد غياب عن آخر المباريات الودية التي اعقبت كأس العالم والتى جمعت الارجنتين والمانيا وفازت فيها الاولى 4-2، بقيادة المدرب خيراردو مارتينو، الذي كان اشرف على ميسي في برشلونة الموسم الماضي. 
وحل مارتينو خلفا لاليخاندرو سابيلا الذي قاد المنتخب الارجنتيني الى نهائي مونديال البرازيل قبل ان يخسر امام المانيا صفر-1 في المباراة النهائية. 

واعلن مارتينو انه قد يفتح الباب امام انضمام مهاجم يوفنتوس كارلوس تيفيز الى المنتخب بعد ان استبعده سابيلا في الفترة الماضية، وانه لا يزال يعتمد تقريبا على نفس التشكيلة التي شاركت في كأس العالم وابرز افرادها فضلا عن ميسي، بابلو زاباليتا ومارتن ديميكيلس خافيير ماسكيرانو وانخل دي ماريا وسيرخيو اجويرو وجونزالو هيجواين. 

في المقابل يعود نيمار لاكمال مسيرة استعادة الثقة والهيبة بعد تعرض منتخب السامبا الى الهزيمة المدوية امام المانيا في نصف نهائي المونديال ، وبدأ منتخب البرازيل سعيه لبدء مرحلة جديدة بقيادة مدربه ونجمه السابق كارلوس دونجا الذي قاد المنتخب الى فوزين حتى الان بنتيجة واحدة 1-صفر على كولومبيا والاكوادور. 

وقد اقيمت اليوم عدة مباريات ودية دولية فى كرة القدم ، ففاز منتخب اليابان على نظيره الجامايكى بهدف فى المباراة التى اقيمت بين الفريقين فى مدينة سايتاما . 

كما فاز منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم على نظيره البارغوياني 2-صفر في المباراة الدولية الودية التي اقيمت بينهما في سيول. 

وفى مباراة ثالثة اقيمت فى مدينة تيانهي الصينية فاز منتخب الصين لكرة القدم على نظيره التايلاندي 3-صفر وجاءت المباريات الثلاث فى اطار استعدادات المنتخبات الفائزة لنهائيات كأس اسيا 2015 التي تستضيفها استراليا مطلع العام المقبل .