مباراة ويلز وقبرص

حافظ منتخب ويلز، اليوم الإثنين، على صدارته للمجموعة الثانية بالتصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم في فرنسا "يورو 2016"، فقد تغلب منتخب ويلز على ضيفه قبرص بهدفين لهدف ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة من التصفيات.

سجل هدفي ويلز، ديفيد كوتيريل، وهال روبسون كانو في الدقيقتين 13 و23، بينما أحرز هدف قبرص فانسان لابان في الدقيقة 36 من زمن المباراة.

وضمن المجموعة ذاتها، فاز المنتخب الإسرائيلي على أندورا بأربعة أهداف مقابل هدف، بينما تعادل البوسنة والهرسك مع بلجيكا بهدف لكل منهما.

وبذلك، يتصدر منتخب ويلز ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، يليه إسرائيل 6 نقاط، ثم بلجيكا 4 نقاط، وبعده منتخب قبرص برصيد 3 نقاط، وجاء منتخب البوسنة والهرسك خامسا برصيد نقطتين، بينما يتذيل منتخب أندورا المجموعة بلا رصيد من النقاط.

ويتأهل إلى البطولة الأوروبية المنتخبات التي تحتل المرتبة الأولى والثانية في مجموعاتها التسعة، أي 18 منتخبا، إضافة إلى المنتخب المضيف، وهو فرنسا، ليصبح المجموع 19 منتخبا.

وسيتم اختيار أفضل منتخب صاحب مركز ثالث ليرتفع العدد إلى 20 منتخبا، على أن يلعب بقية المتحصلين على المركز الثالث، وهي 8 منتخبات، مع بعضهم في مُلحق ليتأهل منهم 4 منتخبات، ليصبح المجموع 24 منتخبا في نهائيات كأس الأمم الأوروبية.