فريق ليل

عاد فريق ليل إلى طريق الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية في الدوري الفرنسي لكرة القدم بعدما تغلب بهدفين دون رد على ضيفه نانت في المرحلة الخامسة من المسابقة اليوم ملعب ليل متروبول.

وسجل ليل في الدقيقة 46 عن طريق لاعبه البلجيكي الدولي ديفوك أوريجي ، ليضيف البرتغالي ماركوس لوبيز الهدف الثاني في الدقيقة 49 ، ليرتفع رصيد ليل بهذا الفوز إلى 11 نقطة في الصدارة، فيما تجمد رصيد نانت عند سبع نقاط في المركز العاشر بعدما تلقى خسارته الثانية هذا الموسم.

واستفاد ليل من خسارة المتصدر السابق بوردو بهدفين لهدف أمام مضيفه جانجون.
وبدأ جانجون المباراة بقوة مستغلا مؤازرة عاملي الأرض والجمهور له ليحرز لاعبه مصطفى دياللو الهدف الأول في الدقيقة 26، قبل أن يضيف زميله كريستوف مانداني الهدف الثاني عبر ركلة جزاء في الدقيقة 34، وأحرز شيخ دياباتي هدف حفظ ماء الوجه لبوردو قبل نهاية المباراة بسبع دقائق.

وارتفع رصيد جانجون بهذا الفوز إلى ست نقاط في المركز السادس عشر، فيما توقف رصيد بوردو عند عشر نقاط في المركز الثالث.

كما حقق مارسيليا فوزا بثلاثة أهداف لهدف على مضيفه إيفيان.

وتقدم أندري جينياك مبكرا لمارسيليا بهدف في الدقيقة الأولى، قبل أن يضيف زميلاه جيانيللي إميولا وفلوران توفين الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 44 و63، بينما أحرز كلارك نسيكولو الهدف الوحيد لإيفيان في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الثاني ، ليرتفع رصيد مارسيليا إلى عشر نقاط بالمركز الثاني متأخرا بفارق نقطة عن ليل بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي، بينما توقف رصيد ايفيان عند نقطة واحدة في المركز الأخير.