مباراة مالي وغينيا

ستحسم القرعة المتأهل إلى دور الثمانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم في غينيا الاستوائية من بين المنتخبين المالي والغيني، بعد تعادلهما، اليوم الأربعاء، بهدف لكل منهما في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة من البطولة القارية بغينيا الاستوائية.

وسيتم اللجوء إلى القرعة غدا الخميس، التي سيجريها الاتحاد القاري للعبة (كاف)، بعد تساوي المنتخبين في عدد النقاط برصيد 3 نقاط، وكذلك في عدد الأهداف برصيد 3 أهداف، وبالاحتكام إلى المواجهة المباشرة بينهما فإنهما تعادلا بهدف لكل منهما اليوم.

وبذلك يتم اللجوء للقرعة للمرة الأولى منذ 27 عاما، وتحديدا منذ نسخة عام 1988 في المغرب، عندما ابتسمت القرعة للجزائر وتأهلت إلى الدور ربع النهائي على حساب كوت ديفوار لتساويهما نقاطا وأهدافا في المجموعة الثانية (3 نقاط وهدفان).

وجاءت مباراة اليوم سريعة من الجانبين، واحتسب الحكم ركلة جزاء لغينيا في الدقيقة 15 نفذها كيفين كونستانت في المرمى، وبعدها بدقيقتين احتسب ركلة جزاء لمالي نفذها سيدو كيتا، إلا أنه أضاعها بغرابة لخارج المرمى.

وفي الشوط الثاني، نجح موديبو مايجا من تسجيل التعادل لمالي في الدقيقة 47، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وستجرى القرعة غدا الخميس، لتحديد هوية المتأهل من المنتخبين المالي والغيني، لمواجهة الجزائر في دور الثمانية للبطولة القارية.