مدافع روما

قفز فيورنتينا الى المركز الرابع موقتا بعد فوزه الصعب على ضيفه اتالانتا 3-2 الاحد في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وافلت فيورنتينا من تعادل ثالث على التوالي بعد مباراتي روما وجنوى بنتيجة 1-1، وكان في طريقه الى اهدار نقطتين جديدتين اليوم ايضا امام اتالانتا، الذي يقف على باب منطقة الهبوط برغم تحقيقه نتائج مميزة مؤخرا، لولا مانويل باسكوال الذي سجل له هدف الفوز في اللحظات الاخيرة، فرفع رصيده الى 35 نقطة من 22 مباراة بفارق 4 نقاط عن نابولي الثالث الذي يلعب لاحقا مع اودينيزي.

وشارك المهاجم المصري محمد صلاح بديلا في الشوط الثاني مع فيورنتينا بعد ايام قليلة على انتقاله من تشلسي الانكليزي على سبيل الاعارة.

على ملعب "ارتيميو فرانكي" افتتح اتالانتا التسجيل عبر دافيدي زاباكوستا (9)، قبل ان يرد فيولا بهدفي الارجنتيني خوسيه ماريا باسانتا (18) واليساندرو ديامانتي (76)، لكن الضيوف عادلوا بكرة الغاني ريتشموند بواكيي (83).

بيد ان فيورنتينا ابى ان تنتهي المباراة بتعادل جديد، فلعب الارجنتيني ماتياس فرنانديز عرضية مقشرة الى المخضرم باسكوال التذي تابعها في المرمى (89).

وعلى ملعب سان ايليا، حقق روما وصيف البطل فوزا مهما وصعبا على مضيفه كالياري 2-1 بعد 4 تعادلات فارتفع رصيده الى 46 مقلصا الفارق الى 7 نقاط مع يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الاخيرة والذي فاز على ضيفه ميلان 3-1 امس في الافتتاح.

وانتظر روما حتى الدقيقة 37 لزيارة شباك مضيفه بعد ان نفذ دانييلي فيردي ركلة حرة وتابع الصربي آدم لياييتش الكرة في مرمى مواطنه زيليكو بركيتش.

وفي الشوط الثاني، نشط كالياري وكاد يعادل في اكثر من مناسبة ابرزها للكرواتي دويي كوب الذي هرب من اكثر من مدافع وسدد الكرة بعد دخوله المنطقة لكن الحارس مورغان دي سانكتيس كان واقفا في المكان المناسب وحولها الى ركنية (66).

وتعددت محاولات كالياري فسدد الغاني غودفريد دونساه بجانب القائم الايمن (73)، واهدر البلجيكي بول جوزيه مبوكو فرصة لا تعوض من مسافة قريبة (77).

وخلافا للمجريات، سجل روما هدفه الثاني بعدما كسر دانييلي فيردي مصيدة التسلل وهرب في الجهة اليسرى وارسل كرة مقوسة سقطت خلف المدافعين وتابعها الارجنتيني لياندرو باريديس، بديل لياييتش صاحب الهدف الاول، قوية بيمناه "دغدغت" الارض 3 مرات وارتطمت باسفل القائم الايمن وتحولت الى الشباك (85).

وخطف كالياري هدفا غير ذي فائدة في وقت متأخر من كرة عرضية من الجهة اليسرى وضعها البرازيلي دانيلو افيلار على رأس مبوكو الذي تابعها على يمين دي سانكتيس (90+5).

وعلى ملعب سان باولو، الحق نابولي الثالث هزيمة قاسية بضيفه اودينيزي 3-1.

وافتتح نابولي التسجيل في وقت مبكر عندما مرر الارجنتيني القادم من ريال مدريد الاسباني غونزالو هيغواين كرة الى البلجيكي دريز مرتنز داخل المنطقة تابعها الاخير من زاوية صعبة في مرمى الحارس اليوناني لاودينيزي اورستيس كارنيزيس (8).

ولم يتأخر نابولي كثيرا لاضافة الهدف الثاني وتعزيز تقدمه بعدما مرر السلوفاكي ماريك هامسيك كرة موزونة الى مانولو غابياديني الذي لم يتوان في ايداعها الشباك (21).

وقلص اودينيزي الفارق بتسديدة يمينية من داخل المنطقة للفرنسي سيريل تيريو اثر تلقيه تمريرة من البرازيلي الان لوريرو (27).

وفي الشوط الثاني، تنازل الفرنسي تيريو عن هدفه عندما سجل لنابولي الهدف الثالث خطأ في مرمى فريقه عندما حاول ابعاد كرة نفذها الاسباني خوسيه كايخان من ركلة حرة (59).

وعلى ملعب لويجي فراريس، اكتفى سمبدوريا بالتعادل مع ضيفه ساسوولو 1-1 فصار رصيده 35 نقطة وفشل بالتالي في ازاحة فيورنتينا عن المركز الرابع اذ بقي متخلفا عنه بفارق الاهداف لكنه صار خامسا على حساب لاتسيو الذي يستضيف غدا جنوى.

وفاجأ ساسوولو مضيفه بهدف مبكر بعد عرضية من الكرواتي سيمي فيساليكو تابعها فرانشيسكو اتشربي برأسه في مرمى اميليو فيفيانو (2).

وكان رد سمبدوريا سريعا وبطريقة مماثلة حيث ارسل الايطالي-الالماني روبرتو سوريانو كرة عرضية طار لها البرازيلي سيتادين ايدر واودعها برأسه الشباك (9).

وفاز امبولي على ضيفه تشيزينا بهدفين نظيفين سجلهما ماسيمو ماكاروني مستفيدا من كرة الالباني السيد حيساي (30)، وفرانكو سنيوريلي بعد تمريرة من البرتغالي ماريو روي (57).

ويلعب في وقت لاحق اليوم انتر ميلان مع باليرمو، وتختتم المرحلة الاربعاء بلقاء بارما مع كييفو.