فوز جزر القمر على بتسوانا بهدف في تصفيات أمم أفريقيا

فاز منتخب جزر القمر لكرة القدم على ضيفه البوتسواني 1-صفر، الخميس، في ميتساميولي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم افريقيا 2017 في الجابون. وسجل الفاردو نابوهان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 60.

وهو الفوز الاول لجزر القمر في التصفيات بعد خسارتين أمام بوركينا فاسو صفر-2 واوغندا صفر-1، فرفعت رصيدها إلى 3 نقاط متساوية مع بوتسوانا في المركز الثالث وبفارق الأهداف خلف بوركينا فاسو الثانية والتي تستضيف اوغندا المتصدر (6 نقاط) بعد غد السبت في واغادوغو.

وتحل جزر القمر ضيفة على بوتسوانا الأحد المقبل في فرانسيس تاون في افتتاح الجولة الرابعة التي تختتم الثلاثاء المقبل في لقاء اوغندا مع بوركينا فاسو الثلاثاء المقبل. وكان منتخب جزر القمر فجر مفاجأة من العيار الثقيل بتأهله للمرة الأولى في تاريخه إلى الدور الثاني من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا، وذلك على حساب ليسوتو بتعادله معها صفر-صفر ذهابًا في ميتساميولي و1-1 في ماسيرو. وكان في طريقه إلى مفاجأة مدوية ثانية بحرمان غانا من بلوغ الدور الحاسم بعدما أرغم الأخيرة على التعادل السلبي ذهابًا قبل أن يسقط أمامها صفر-2 بصعوبة إيابا وخرج مرفوعة الرأس.