المنتخب الكويتي لكرة القدم

يواجه المنتخب الكويتي لكرة القدم نظيره العراقي، اليوم الجمعة على ملعب استاد الملك فهد ضمن لقاءات المجموعة الثانية ببطولة كأس الخليج "خليجى 22"، ويدخل منتخب الأزرق صاحب الرقم القياسي بالتتويج باللقب الخليجي بواقع "١٠" مرات في مهمة صعبة عند مواجهته منتخب العراق والذي حقق اللقب في ثلاث نسخ.

ويدخل منتخب الأزرق بقيادة البرازيلى جورفان فييرا مباراة اليوم الجمعة، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية وحصد النقاط الثلاث للمباراة، ما يساهم فى العودة من جديد إلى منصات التتويج التي غاب عنها في النسخة السابقة بخسارته في الدور نصف النهائي من البطل الإمارات بهدف نظيف.

وتسود حالة من الارتياح داخل الجهاز الفنى للمنتخب الكويتى بقيادة البرازيلى جورفان فييرا، بعد تعافى المهاجم يوسف ناصر من الإصابة التى تعرض لها في أول تدريب خاضه الفريق في الرياض، وحرص المدير الفنى أيضاً على استدعاء مهاجم نادي الكويت علي الكندري ليكون بجانب المهاجمين بدر المطوع ويوسف السليمان وفيصل الحربي.

وأعلن فييرا خلال المؤتمر الصحفى أمس الخميس، أنه يسعى إلى الفوز رغم العواطف والمشاعر التى تربطه بلاعبى أسود الرافدين منذ قيادته للمنتخب العراقى خلال الأعوام الماضية.

من المقرر أن تشهد المباراة حضور مجموعة من الجماهير الكويتية لمؤازرة الجهاز الفنى واللاعبين خلال مواجهة العراق، علماً بأن اخر بطولة حققها الكويت كانت في النسخة ٢٠ التى أقيمت باليمن.

في المقابل يدخل المنتخب العراقى بقيادة حكيم شاكر، مباراة اليوم باحثاً عن النقاط الثلاث للمباراة ورافعاً شعار لابديل عن الفوز، من أجل استعادة اللقب من جديد خاصة وأن كأس البطولة يغيب عن أسود الرافدين منذ عام 1988.

وشهد معسكر الفريق خلال الساعات الماضية، حال من الحزن  بعد تأكد غياب قائده يونس محمود بسبب الاصابة ليضطر الى استدعاء المهاجم كرار جاسم بديلاً عنه.

وعقد المدير الفنى للمنتخب العراقى حكيم شاكر، جلسة مع اللاعبين بعد مران أمس الخميس، طالبهم خلالها ببذل قصارى جهدهم خلال اللقاء، والالتزام بالتعليمات من أجل تحقيق الهدف المنشود بالفوز على المنتخب الكويتى والتقدم خطوة نحو تحقيق لقب كأس الخليج.