سباعيات آسيا في هونغ كونغ

تنطلق صباح السبت سباعيات "آسيا" للرجبي على ملاعب نادي الجوكي في هونغ كونغ وتستمر لمدة يومين في أولى منافسات سباعيات "الرجبي" للموسم الجديد.

 ويشارك في المسابقة 12 منتخباً من دول آسيا، تم تقسيمهم على 4 مجموعات، وأوقعت القرعة المنتخب الإماراتي في المجموعة الحديدية الأولى مع اليابان بطل آسيا وملك اللعبة في القارة.

ويعد منتخب ماليزيا من أبرز المنتخبات الآسيوية، وستكون أول مباراة للمنتخب مع ماليزيا، في التاسعة والنصف صباحًا بتوقيت الإمارات حيث يطمح المنتخب في تحقيق نتيجة إيجابية تعزز من فرص احتلاله مركزًا متقدمًا في البطولة.

وتضم المجموعة الثانية كوريا الجنوبية، وتايلاند، وسنغافورة، ويشارك في المجموعة الثالثة سيريلانكا، والصين تايبيه، والصين، وأما المجموعة الرابعة فتضم البلد المستضيف هونغ كونغ، والفلبين، وكازاخستان.

 ويترأس البعثة نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الرجبي سلمان هادي ، وتضم الأمين العام قيس الظالعي ، عضو مجلس الإدارة مشرف المنتخبات محمد شاكر ، مساعد المدير التنفيذي حمدان سليمان .

وانضم للفريق ،مساء الجمعة، اللاعبون مهند شاكر ووليد سالم وطالب الخاجة، بعد أن حالت ظروف عملهم دون السفر مع الفريق.

ووصلت بعثة منتخب الرجبي إلى هونغ كونغ بعد رحلة طيران قاربت العشر ساعات، وفور الوصول عقد المدرب رولف الذي يقود الفريق في أول بطولة رسمية، اجتماعًا مع اللاعبين لشرح البرنامج، ثم أجرى تدريبًا خفيفًا، وأتبعه بتدريبات سباحة ولياقة بدنية ، وأقام المنتخب معسكر الإعداد الذي أقيم للفريق في أكاديمية شاركس لمدة أسبوعين.

بهدف إعداد المنتخب بصورة جيدة ومتميزة وتوفير الانسجام بين لاعبيه لاسيما بعد ضم بعض العناصر الشابة الموهوبة لصفوفه، ولعب الفريق أثناء فترة المعسكر المتميز مباريات ودية عدة مع فرق قوية استفاد منها الفريق في الاحتكاك القوي واكتساب مزيد من الخبرات.

وأكّد عضو مجلس الإدارة مشرف المنتخب محمد شاكر أنّ "الاتحاد وفر إعدادًا طيبًا للمنتخب في الفترة الماضية، كما استعان بمدرب كفء من جنوب أفريقيا له خبرة كبيرة في تأسيس المنتخبات، ودعم الفريق بعدد من العناصر الشابة الموهوبة، حيث ضم اللاعبين الشباب مثل حمد الشكيلي ، يوسف لشكري وسعيد إبراهيم فضلًا عنّ عناصر الخبرة مثل مهند شاكر، طالب الخاجة، علي غلام، محمد علي، محمد حسن، سايروس، حارب العزيري، عادل الهندي ووليد سالم" مضيفًا أنّ " المنتخب حيث يهدف إلى تكوين منتخب قوي على أسس علمية، تواكب أهمية تحديات الفترة المقبلة".

 وأشار  شاكر إلى أنَ"المنتخب سيشارك في سباعيات (كوالالمبور) ضمن سلسلة سباعيات (آسيا) يومي 4،3 أيلول/سبتمبر المقبل، وسباعيات (كوريا الجنوبية) يومي 25،24 من الشهر نفسه، وسباعيات (شنغهاي) يومي 16،15 تشرين الأول/أكتوبر، وأخيراً سباعيات (بومباي) في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.