مباراة أسباير الدولي وباريس سان جيرمان

سقط أسباير الدولي، بطل النسخة الماضية لبطولة الكأس الدولية للناشئين تحت 17 سنة، أمام منافسه القوي باريس سان جيرمان بأربعة أهداف دون رد وودع البطولة فيما انتقل الفريق الباريسي إلى المربع الذهبي لملاقاة أرسنال الإنجليزي المتأهل بدوره على حساب أكاديمية أسباير.

جاء الشوط الأول حافلاً بالإثارة والتشويق منذ البدء، حيث اتبع الفريقان أسلوباً هجومياً ومفتوحاً في اللعب. ففي الدقيقة 10، سدد لورنزو كاليجاري كرة قوية ارتمى عليها حارس أسباير أوزوهو بفدائية وأنقذها. وبعدها بأربع دقائق، مرر ظهير باريس سان جيرمان المتألق جورجين عرضية رائعة إلى إيكوني غير المراقب، فسددها مباشرة في قلب مرمى أسباير الدولي (د 14).

واندفع لاعبو أسباير الدولي نحو المرمى الفرنسي بعد هذا الهدف، وحصلوا على ضربة حرة في الدقيقة 26 على مشارف منطقة الجزاء، فسددها جان أماني قوية، لكن بجوار القائم. وفي الدقيقة 43، سدد قلب هجوم سان جيرمان أودسون إدوارد كرة قوية، لكنها مرت جنب القائم.

وفي الشوط الثاني، ضغط لاعبو أسباير الدولي لتعديل النتيجة، وانفرد المهاجم الخطير بايدو بالحارس الفرنسي في الدقيقة 48، لكن الأخير أنقذ الموقف. وفي الدقيقة 51، وصلت الكرة إلى أنطوان جوزيف برنيدي وهو داخل منطقة الجزاء، فسددها خادعة في الزاوية الصعبة للحارس أوزوهو، مسجلاً الهدف الثاني للفرنسيين.

وتضعضع دفاع أسباير الدولي إثر هذا الهدف، فمرر المتألق كانجا كرة ذكية لنجم المباراة إيكوني، الذي سجل من زاوية ضيقة (د 55). وفي الدقيقة 64، انفرد كانجا وسدد الكرة من تحت حارس أسباير الدولي، مسجلاً الهدف الرابع لباريس سان جيرمان.

وسنحت للفرنسيين عدة فرص لتعزيز النتيجة، إلا أن رعونة المهاجمين وميلهم للاستعراض أبقيا النتيجة عند أربعة أهداف لصفر، لينتقل باريس سان جرمان إلى الدور نصف النهائي، لمقابلة فريق أرسنال القوي.