مباراة ريال مدريد وإشبيلية

وسع ريال مدريد المتصدر الفارق إلى 4 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة بفوزه على ضيفه إشبيلية 2-1 على ملعب سانتياجو برنابيو اليوم الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة عشرة للدوري الإسباني في كرة القدم.

وسجل الكولومبي خاميس رودريجيز وبديله خيسي رودريجيز هدفي ريال مدريد، واياجو اسباس هدف اشبيلية.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 54 نقطة مقابل 50 نقطة لبرشلونة، وبفارق 7 نقاط عن اتلتيكو مدريد الثالث وحامل اللقب وذلك قبل قمته مع الأخير على ملعب فيسنتي كالديرون الأحد المقبل في قمة المرحلة الثانية والعشرين.

في المقابل، تجمد رصيد اشبيلية عند 42 نقطة في المركز الرابع، بفارق نقطة واحدة فقط عن فالنسيا الخامس.

وكانت المباراة تأجلت من نهاية ديسمبر الماضي بسبب ارتباط ريال مدريد بكأس العالم للأندية في المغرب والتي توج بلقبها.

وخاض الجناح البرازيلي مارسيلو مباراته رقم 300 مع ريال مدريد لكنه تلقى إنذارا سيحرمه من المشاركة في الدربي أمام اتلتيكو مدريد.

شهد الشوط الأول فرصا بالجملة خصوصا لريال مدريد الذي نجح بتسجيل هدفي المباراة، وأيضا خشونة زائدة أدت إلى إصابة ثلاثة لاعبين وعدم تمكنهم من إكمال المباراة.

فقد خسر ريال مدريد جهود سيرجيو راموس والكولومبي خاميس رودريجيز في وقت مبكر بسبب الإصابة، فدفع المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي بناتشو وخيسي رودريجيز بدلا منهما.

وتأتي إصابة راموس ورودريجيز قبل ثلاثة أيام من لقاء الدربي مع اتلتيكو مديد حامل اللقب.

واستمر غياب نجم النادي الملكي البرتغالي كريستيانو رونالدو تنفيذا لعقوبة الإيقاف مباراتين لاعتدائه على البرازيلي اديمار لاعب قرطبة، لكنه سيعود إلى صفوف الفريق في مباراة القمة مع اتلتيكو.

واضطر اشبيلية أيضا إلى تبديل حارس مرماه بيتو بسبب اصطدام مع الدولي الفرنسي كريم بنزيمة فدخل سيرخيو ريكو مكانه.