ريال مدريد

تأهل حامل اللقب فريق (ريال مدريد) الاسباني وفريق (بورتو) البرتغالي الى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا في كرة القدم بعد انتهاء أولى مباراتي إياب دور ال16 الليلة في حين غادر كل من (شالكه) الألماني و(بازل) السويسري المسابقة.

ففي المباراة الاولى التي اقيمت على ملعب (سانتياغو برنابيو) التابع للفريق الاسباني خطف الريال بطاقة التأهل بشق النفس بعد خسارته أمام (شالكه) بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في مباراة مثيرة للغاية وأظهرت استمرار مشاكل الفريق المدريدي الذي تراجعت نتائجه مؤخرا وخسر الصدارة في دوري بلاده لصالح غريمه التقليدي برشلونة.

وفي مباراة سيطر الفريق الضيف على معظم مجرياتها وكاد أن يحقق مفاجأة من العيار الثقيل لو سجل هدفا خامسا عادل البرتغالي كريستيانو رونالدو مرتين لفريقه بعدما تقدم الفريق الالماني قبل أن يتقدم الريال لأول مرة بهدف ثالث في بداية الشوط الثاني ليعود (شالكه) ويعادل هذه المرة ثم يتقدم في آخر ست دقائق لنشهد نهاية مثيرة كاد معها حامل اللقب أن يخرج لولا تألق حارس مرماه ايكر كاسياس الذي صد عددا من الكرات الخطرة.

وسجل للفريق المضيف رونالدو برأسية من ضربة ركنية في الدقيقة 25 وبرأسية ثانية من رفعة عرضية في الدقيقة الاخيرة من الشوط الأول بينما سجل الفرنسي كريم بنزيمة الهدف الثالث في الدقيقة 52 بعدما تلاعب بعدد من المدافعين داخل منطقة الجزاء وسدد في المرمى شبه الخالي.

أما (شالكه) الذي سيندم كثيرا على خسارته بهدفين على أرضه في مباراة الذهاب فسجل له كل من كريستيان فوكس بتسديدة من داخل المنطقة في الدقيقة 20 والهولندي كلاس يان هنتلار الذي تابع كرة ارتدت من الحارس كاسياس في الدقيقة 40 ومن انفراد آخر بالحارس في الدقيقة 84 واللاعب الناشئ ليروي سانيه في الدقيقة 57 بتسديدة من على خط منطقة الجزاء استقرت في الزاوية اليمنى للمرمى.
وتأهل الريال دون أن يتألق بفارق الأهداف على نتيجة المباراتين.

أما في المباراة الثانية فلم يمنح الفريق المضيف (بورتو) البرتغالي ضيفه (بازل) السويسري أي أمل حيث هزمه بأربعة أهداف نظيفة استهلها الجزائري ياسين ابراهيمي في الدقيقة 14 من ضربة حرة مباشرة أسكنها الزاوية اليسرى للحارس السويسري تلاه المكسيكي هيكتور هيريرا بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 47 والبرازيلي كاسيميرو بضربة حرة بعيدة وقوية سكنت الزاوية العليا للمرمى في الدقيقة 56 وأخيرا الكاميروني فانسان ابو باكار وبتسديدة بعيدة أيضا في الدقيقة 76.