جانب من مباراة روسيا وإذريبجان

حقق المنتخب الروسي لكرة القدم فوزا سهلا 4-0 على ضيفه منتخب أذربيجان في المباراة الودية التي أقيمت بينهما اليوم الأربعاء، في إطار استعداداتهما لخوض أولى مبارياتهما بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقرر إقامتها بفرنسا.

وجاءت المباراة من طرف واحد، إذ سيطر المنتخب الروسي تماماً على مجريات المباراة ليحرز لاعبوه ثلاثة أهداف في الشوط الأول جاءت عن طريق نجم الفريق إليكسندر كيرجاكوف الذي أحرز الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين السادسة و12 ثم أضاف سيرجي اجناشيفيتش الهدف الثالث في الدقيقة 41.

وهدأ إيقاع اللعب تماماً في الشوط الثاني بعد اطمئنان المنتخب الروسي على النتيجة قبل أن يضيف فلاديمير جرانات الهدف الرابع لروسيا قبل نهاية المباراة بتسع دقائق.

وتعد هذه المباراة هي الأولى للفريق الروسي بعد مشاركته المخيبة في المونديال الماضي الذي أقيم بالبرازيل والذي شهد خروجه مبكراً من الدور الأول.

ويستعد المنتخب الروسي لخوض مباراته الأولى في تصفيات (يورو 2016)، إذ يلتقي مع ضيفه منتخب ليشتنشتاين الإثنين المقبل في المجموعة السابعة التي تضم أيضاً منتخبات النمسا ومولدوفا والسويد والجبل الأسود.