تعادل السد وفولاذ الإيراني سلبيًا

تعادل السد مع ضيفه فولاذ خوذستان الإيراني (صفر-صفر) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب جاسم بن حمد في ذهاب دور الستة عشر من مسابقة دوري الأبطال الآسيوي لكرة القدم.
ويلتقي الفريقان ايابا في خوذستان الأربعاء المقبل.
ويحتاج السد الذي توج بطلا عام 2011 بفوزه بالنهائي على شونبوك الكوري الجنوبي بركلات الترجيح (4-2) بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي (2-2) ، للفوز أو التعادل بنتيجة إيجابية لضمان بطاقة التأهل للدور ربع النهائي.
في المقابل يتحتم على الفريق الإيراني تحقيق الفوز من أجل التأهل أو التعادل بنفس نتيجة الذهاب للجوء إلى ركلات الترجيح والتعادل السلبي هو الثاني لفولاذ مع فريق قطري بالدوحة، حيث كان الأول مع الجيش في افتتاح الدور الاول من منافسات المجموعة الثانية.
يشار إلى أن السد كان قد تأهل إلى دور الستة عشر بعدما انتظر حتى الجولة الاخيرة من منافسات الدور الأول لحجز بطاقته حيث حل ثانيا في المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط، بفارق نقطة خلف الهلال السعودي، ونقطة أيضا أمام الإهلي الاماراتي وسيباهان اصفهان الإيراني.
أما فولاذ فقد تأهل إلى دور التسة عشر بعد احتلاله صدارة المجموعة الثانية بدون خسارة وبرصيد 14 نقطة، متقدما بفارق ست نقاط عن بونيودكور الأوزبكي والجيش القطري، والفتح السعودي الذي حل اخيرا في هذه المجموعة بنقطتين فقط.
جدير بالذكر أن السد هو الفريق القطري الوحيد المتبقي في البطولة بعد خروج لخويا والريان والجيش من الدور الأول.