ملعب ستامفورد بريدج

 يستضيف نادي تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج، فريق ليفربول، ضمن إياب الدور نصف النهائي من كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة.

ويمتلك تشيلسي الفرصة فى بلوغ النهائي على ملعب ويمبلي، بعد تعادله في مباراة الذهاب، الأسبوع الماضى على أنفيلد، بهدف لكل فريق.

ويدخلا الفريقان اللقاء بظروف مختلفة، فتشيلسى لا يزال واقع تحت صدمة الخروج من دور الـ 32 من كأس الاتحاد الإنجليزى على يد فريق برادفورد سيتى، وتُعدّ ظروف الريدز، أفضل قليلًا كونه تنتظره مباراة إعادة في المسابقة أمام بولتون، بعد أن تعادلا السبت الماضي بدون أهداف.

ويدرك البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب البلوز، أنّ المباراة لن تكون سهلة، حتى لو كانت الظروف تصب في مصلحة تشيلسي، بالنظر لفارق الترتيب في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي يتصدره، عكس ليفربول، والذي يقبع في المركز الثامن، مبتعدًا نهائيًا عن المنافسة على اللقب.

ويريد تشيلسي أن يكون التأهل على حساب ليفربول، دفعة معنوية قوية، قبل مواجهة وصيفه في ترتيب "البريميير ليج"، مانشستر سيتي، والذي يبتعد عنه بفارق خمسة نقاط في الجدول، ومثله بالنسبة لفريق ليفربول، والذي يريد الاستمرار في المسابقة، لكي يخوض النهائي الذي ربما يكون الأخير، قائد الفريق وأسطورته ستيفن جيرارد، المُقرر رحيله في نهاية الموسم الحالي، صوب نادي لوس أنجلوس غالاكسي الأميركي.

وقرر مدرب ليفربول براندان رودجرز، لهذه المواجهة المنتظرة، إراحة جيرارد في مباراة السبت أمام بولتون، وهو نفس القرار الذي اتخذه مورينيو باستبعاد عدد من اللاعبين أمام برادفورد، أبرزهم أدين هازارد.