فريق تشيلسي لكرة القدم

حافظ نادي (تشيلسي) على صدارته للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه هنا اليوم على ضيفه (استون فيلا) بثلاثية نظيفة ضمن الجولة السادسة للبطولة.

وافتتح (تشيلسي) باب التسجيل عند الدقيقة السابعة عن طريق لاعبه البرازيلي أوسكار ووقع زميله الاسباني دييغو سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة 59 بينما سجل البرازيلي ويلان داسيلفا الهدف الثالث في الدقيقة 79.
وفي مباراة اخرى فاز حامل لقب الدوري (مانتشيستر سيتي) على مضيفه (هال سيتي) بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وكان الضيوف سباقين للتسجيل بداية من الدقيقة السابعة عن طريق الدولي الارجنتيني سيرجيو اغويرو ثم امضى زميله البوسني ايدن دجيكو الهدفا الثاني في الدقيقة 11.

وتمكن اصحاب الارض من العودة في النتيجة عندما سجل مدافع (سيتي) الياكيم مانغالا هدفا ضد مرماه في الدقيقة 21 ثم عدل ابيل هيرنانديز النتيجة لاصحاب الارض في الدقيقة 32 عن طريق ضربة جزاء نفذها بنجاح.
غير ان الضيوف عادوا ليعمقوا النتيجة من جديد عبر دجيكو في الدقيقة 68 وزميله الانجليزي فرانك لامبارد في الدقيقة 87.

وفي مباراة اخرى تعادل وصيف بطل الدوري نادي (ليفربول) بهدف لمثله امام ضيفه (ايفرتون) حيث تقدم اصحاب الارض في النتيجة بهدف سجله القائد ستيفن جيرارد في الدقيقة 65 غير ان فيل جاجيلكا عدل النتيجة في الثواني الاخيرة من الوقت الرسمي للقاء.

بدوره تعادل (ارسنال) مع ضيفه (توتنهام هوتسبير) في ديربي العاصمة بهدف لمثله وكان التقدم من نصيب الضيوف عن طريق المهاجم البلجيكي ناصر شاذلي في الدقيقة 56 قبل ان يعدل الانجليزي اوكسلايد تشامبرلين النتجية لأرسنال في الدقيقة 74.

وفاز (مانتشيستر يونايتد) على ضيفه (ويستهام يونايتد) بهدفين لهدف بتوقيع القائد واين روني والدولي الهولندي روبن فان بيرسي في الدقيقتين ال 5 و ال 22 على التوالي.

ثم قلص الضيوف النتيجة في الدقيقة 37 عن طريق الدولي السينغالي ديافارا ساكو قبل ان يطرد الحكم اللاعب واين روني في الشوط الثاني بسبب التدخل العنيف ضد اللاعب ستيوارت داونينغ.

وفي باقي المباريات تعادل (ساندرلاند) مع ضيفه (سوانزي ستي) بنتيجة بيضاء بينما فاز (كريستال بالاس) على ضيفه (ليستر سيتي) بهدفين نظيفين كما فاز (ساوثهامبتون) على (كوينز بارك رينجرز) بهدفين مقابل هدف.
وبهذه النتائج ارتفع رصيد (تشيلسي) الى 16 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن ملاحقه (ساوثهامبتون) يليه (مانتشيستر سيتي) برصيد 11 نقطة و (ارسنال) بعشر نقاط وبفارق الاهداف فقط عن كل من (سوانزي سيتي) و (استون فيلا).

وصعد (مانشيستر يونايتد) الى المركز السابع بمجموع ثماني نقاط متقدما بفارق الاهداف عن كل من (توتنهام هوتسبير) و (كريستال بالاس) و (ليستر سيتي).

وتراجع (ويستهام يونايتد) الى المركز ال 11 برصيد سبع نقاط متفوقا بالاهداف عن (ليفربول) في حين صعد (ايفرتون) الى المركز ال 13 بمجموع ست نقاط وبفارق الاهداف عن (هال سيتي) وبنقطة واحدة عن (ساندرلاند).

وسيلعب كل من (ستوك سيتي) و (ويست بروميتش البيون) و(بيرنلي) و (نيوكاسل يونايتد) متذيل الترتيب مباريات هذه الجولة يوم غد.