تشيلسي

نجح نادى تشيلسي الإنكليزي في فرض التعادل الإيجابي بهدف لمثله، أمام مضيفه باريس سان جيرمان، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا على ملعب "حديقة الأمراء".

وحسم تشيلسي بطاقة التأهل لدور الثمانية من هذه المباراة تؤجل لمعركة الإياب على ملعب "ستامفورد بريدج" في 11 آذار/ مارس المقبل.

شهدت المباراة ندرة حقيقية في الفرص، في ظل غلق المساحات الذي أتبعه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لإيقاف مفاتيح لعب سان جيرمان.

ودخل تشيلسي المباراة متسلحًا بثلاثي الوسط ماتيتش، فابريجاس وراميريز؛ لإيقاف الثنائي ماتويدي وفيراتي من إيصال الهجمات لمهاجمي سان جيرمان كافاني وإبراهيموفيتش.

واعتمد مدرب "البلوز"، البرتغالي جوزيه مورينيو، كعادته في المباريات الكبرى على أسلوب "الحافلات" وهو تمركز اللاعبين أمام منطقة الـ18، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

من جانبه، حاول سان جيرمان الاختراق عبر عمق دفاع الضيوف، وهو ما جعله يفشل معظم فترات اللقاء في خلق الفرص الحقيقية على مرمى كورتوا.

وبالعودة إلى أحداث اللقاء، فإنَّ الشوط الأول باستثناء رأسية ماتويدي في الدقيقة 11 لم يشهد خطورة على مرمى الفريقين، حتى جاءت الدقيقة 36 والتي شهدت تقدم تشيلسي في النتيجة بهدف من صناعة دفاعية، بعدما مرر جون تيري عرضية هيأها كاهيل لزميله إيفانوفيتش، والذي سددها برأسية في مرمى سيريجو.

وبعد الهدف، حاول سان جيرمان تعديل النتيجة، لكن الشوط الأول مر لمصلحة النادي اللندني.

أما الشوط الثاني، فدخل سان جيرمان وهو عاقد العزم على تعديل النتيجة، ولم تمر دقائق كثيرة حتى نجح كافاني من رأسية متقنة في إحراز هدف التعادل بالدقيقة 54.

وفشل سان جيرمان بقية فترات الشوط الثاني في فك ألغاز خطط مورينيو الدفاعية، رغم أنَّ هناك فرصتين سنحتا لإبراهيموفيتش، لكنه اصطدم بتألق واضح من كورتوا لتنتهِ المباراة بالتعادل الإيجابي، وينتظر الفريقان حسم الصعود الشهر المقبل في عاصمة الضباب "لندن".

وفي مباراة أخرى، فرض شاختار التعادل السلبي على ضيفه بايرن ميونيخ، في مباراة خيّبت آمال عشاق الفريق البافاري، الذي تلقى صدمة عدم الفوز على الفريق الأوكراني، لينتظر حسم التأهل لدور الثمانية على ملعب "أليانز أرينا".