فريقا تشيلسي ومانشيتر سيتي

حافظ نادى "تشيلسي" على فارق النقاط مع مطاردة "مانشستر سيتي"، بعدما تعادل معه إيجابيًا بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات الأسبوع الـ23 من الدورى الإنجليزي الممتاز.
 
هذا التعادل، أبقى "تشيلسي" في الصدارة بـ53 نقطة بفارق خمسة نقاط عن السيتي الذي استمر في وصافة الجدول بـ48 نقطة.
 
ودخلا الفريقان المباراة في ظل عدد كبير من الغيابات، حيث عانى "البلوز" من فقدان الثلاثي دييجو كوستا للإيقاف، وسيسك فابريجاس وفيلبي لويس للإصابة، فيما عانى "السيتيزنس" من غياب الثنائي يايا توريه وويلفريد بوني نتيجة لمشاركتهم في نهائيات أمم أفريقيا المقامة حاليًا في غينيا الإستوائية.
 
وجاءت المباراة كما هو متوقع حماسية وقوية، حيث اعتمد فيها المدرب البرتغالي لـ "تشيلسي" جوزية مورينيو، على التحفظ الدفاعي بغرض الفوز أو التعادل على أقل تقدير؛ للحفاظ على فارق النقاط في حين كان هدف "مانشستر سيتي" مع مدربه التشيلي مانويل بليجريني، هو الثلاثة نقاط لتقليص الفارق مع النادي اللندني.
 
وبدأ الضيوف في الشوط الأول بضغط كبير بغرض إحراز هدف يربك حسابات أصحاب الأرض، غير أن "تشيلسي" نجح في الحفاظ على ثباته فى انتظار الفرصة لخطف هدف ونال ما أراد في الدقيقة 41 بواسطة لوك ريمي بعد عرضية متقنة من إدين هازارد.
 
ولم يستسلم "مانشستر سيتي" وواصل الضغط حتى نجح في إدراك التعادل قبل النهاية بدقيقة واحدة عن طريق دافيد سيلفا بعد خطأ فادح من الحارس كورتوا في تشتيت الكرة لتنتهي الفترة الأولى بتعادل الفريقين.
 
الشوط الثانى، بأكمله كان لمصلحة "مانشستر سيتي" والذى بدى أنه الأكثر رغبة في الفوز، فيما كان شعار "تشيلسي" مع مدربه مورينيو هو الخروج بنقطة التعادل، حيث استمر الشوط كله في إتجاه مرمى كورتوا، والذي صمد مع دفاعه حتى النهاية لتنتهي الموقعة بالتعادل دون أى تغيير بشكل الجدول في المقدمة