دوري أبطال أوروبا

لم يترك اتليتيك بيلباو فرصة انهيار دفاع ضيفه نابولي تمر وهزمه 3-1 ليبلغ مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى في 16 عاما ويترك منافسه الإيطالي يدفع ثمن الخروج المبكر.

وتقدم نابولي الذي انتهت مباراة التعادل على أرضه بالتعادل 1-1 قبل أسبوع عن طريق ماريك هامسيك في بداية الشوط الثاني قبل أن ينهار دفاعه.

وتعادل أرتيز أدوريز لبيلباو في الدقيقة 61 وأضاف نفس اللاعب الهدف الثاني بعدها بثماني دقائق قبل أن يقضي ألبي جوميز على آمال نابولي بهدف آخر في الدقيقة 74.

كما ضمن ارسنال مكانه في مرحلة المجموعات للمرة 17 على التوالي حين أحرز مهاجمه التشيلي اليكسيس سانشيز هدفا في الوقت القاتل من الشوط الأول ليمنحه الفوز 1- صفر على بشيكطاش التركي بعدما تعادلا بدون أهداف ذهابا في اسطنبول.

وبلغ مالمو بطل السويد الدور نفسه للمرة الأولى بالفوز 3- صفر على سالزبورج النمساوي الذي تفوق 2-1 ذهابا.

وتقدم مالمو الذي حل وصيفا لبطل كأس اوروبا في 1979 بهدفين متتاليين ضد سالزبورج أولهما عن طريق ماركوس روزنبرج من ركلة جزاء والآخر من تسديدة غريبة عن طريق ماجنوس إريكسون.

وأضاف روزنبرج الهدف الثاني قبل ست دقائق من النهاية ليصبح مالمو أول فريق سويدي يبلغ مرحلة المجموعات منذ هيلسنبورج في موسم 2000-2001.

وأنقذ كوزمين موتي مدافع لودوجورست البلغاري الذي اضطر للوقوف كحارس مرمى بعد طرد الحارس فلاديسلاف ستويانوف ركلتي ترجيح ليفوز فريقه على ستيوا بوخارست الروماني بركلات الترجيح 6-5 ويتأهل لمرحلة المجموعات للمرة الأولى.

وأحرز مهاجم المانيا شتيفان كيسلينج هدفين ليقود باير ليفركوزن لعبور منافسه الدنمركي كوبنهاجن برباعية نظيفة ويتفوق 7-صفر في مجموع المباراتين.