بلجيكا تتغلب على تونس ودياً

تغلب المنتخب البلجيكي لكرة القدم على ضيفه المنتخب التونسي بهدف دون مقابل في المباراة الودية التي جمعتهما اليوم في العاصمة البلجيكية بروكسل في إطار استعداداته للمشاركة في نهائيات كأس العالم بالبرازيل.
وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة قبل الأخيرة عن طريق درايس مارتينز لاعب فريق نابولي الإيطالي.
وظهر المنتخب البلجيكي بشكل مخيب للآمال على مدار شوطي المباراة رغم الفوز، وفشل في هز الشباك التونسية طوال 89 دقيقة، رغم لعب المنتخب التونسي بعشرة لاعبين لمدة 37 دقيقة عقب طرد مهاجمه عصام جمعة في الدقيقة 63 لحصوله على الإنذار الثاني، ليثير قلق جماهيره قبل سفره إلى البرازيل لخوض غمار المونديال.
وهذا اللقاء هو الرابع في سلسلة مباريات المنتخب البلجيكي الودية استعدادا لكأس العالم، حيث خسر بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام اليابان في 19 نوفمبر الماضي، قبل أن يتعادل بصعوبة مع ساحل العاج بهدفين لكل منهما في الخامس من مارس الماضي، ثم تغلب على السويد بهدفين دون مقابل في الأول من يونيو الجاري.
وكانت المباراة قد توقفت لمدة 45 دقيقة عقب تساقط الثلوج بغزارة على الملعب، مما دفع حكم اللقاء المجري فيكتور كاساي إلى إيقاف المباراة حرصا على سلامة اللاعبين.
ويلعب منتخب بلجيكا في المجموعة الثامنة في الدور الأول للمونديال بجوار منتخبات الجزائر وكوريا الجنوبية وروسيا حيث سيفتتح مشواره في البطولة بمواجهة نظيره الجزائري بمدينة بيلو هوريزونتي في 17 يونيو الجاري.
فيما يستعد المنتخب التونسي حالياً لخوض التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية بالمغرب عام 2015، التي ستنطلق في سبتمبر المقبل حيث تلعب تونس في المجموعة السابعة بالتصفيات مع منتخبي مصر والسنغال .