مباراة سابقة بين ريال مدريد وبرشلونة

يخشى ريال مدريد الوصيف أن تشكل مباراته مع إشبيلية اليوم السبت منعطفا سلبيا، يصب في مصلحة غريمه برشلونة المتصدر، بفارق نقطتين في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
واشتعلت المنافسة في المراحل الأخيرة مع فوز برشلونة وريال في آخر ثلاث مواجهات، وتجمد الفارق بين الغريمين التاريخيين عند نقطتين.

وقبل أربع مراحل على نهاية الدوري، سيكون فقدان النقاط بمثابة ضربات قاضية على الفريق الكاتالوني أو الملكي. ويسيطر برشلونة وريال مدريد بشكل شبه مطلق على الدوري في العقد الأخير، فتوج الأول في 2005 و2006 و2009 و2010 و2011 و2013، وريال في 2007 و2008 و2012، فيما أفلت لقب النسخة الماضية لمصلحة اتلتيكو مدريد الذي حل وصيفا أيضا لدوري الإبطال.

وقبل انطلاق مواجهة ريال وإشبيلية على ملعب سانشيز بيزخوان في الأندلس، سيكون برشلونة على بعد 140 كلم عندما يحل على قرطبة متذيل الترتيب.

وفي ظل معركة اللقب المنحصرة بين برشلونة وريال، يأمل أتلتيكو مدريد حامل اللقب تعزيز موقعه الثالث في الترتيب، عندما يستقبل اتلتيك بلباو الثامن في مباراة صعبة على ملعبه فيسنتي كالديرون.

ويبتعد أتلتيكو بفارق 7 نقاط عن جاره ريال، ويتقدم بفارق 6 نقاط عن إشبيلية و7 عن فالنسيا.

ويلعب اليوم السبت ديبورتيفو لاكورونيا مع فياريال، والأحد إسبانيول مع رايو فايكانو، وخيتافي مع غرناطة، وبلنسية مع ايبار، وملقة مع التشي، والاثنين الميريا مع سلتا فيجو.