المنتخب القطري لكرة القدم

يسعى المنتخب القطري لكرة القدم، لاستعادة مكانته وفوزه بالألقاب، في دورات كأس الخليج حيث يخوض غمار "خليجي 22" في الرياض، خلال الفترة من 13 إلى 26 تشرين الثاني/نوفمبر.

وأكدت مصادر أن المسؤولين في المنتخب القطري، يبحثون عن تحقيق الفوز في الكأس لسببين، أولهما أن "العنابي" يسعى إلى استعادة اللقب الذي لم يحققه منذ النسخة الـ17 في الدوحة 2004، خصوصاً أنه لم يفز باللقب خارج أرضه بعدما توج بطلاً للمرة الأولى على لعبه في النسخة الحادية عشرة عام 1992.

وأوضحت المصادر أن السبب الثاني هو الرغبة في تعويض الإخفاقات التي طاردت المنتخب في النسخ الأربع الأخيرة، والتي شهدت خروجه من الدور الأول في الإمارات 2007، واليمن 2010، والبحرين 2013. ونجح فقط في عبور الدور الاول في "خليجي 19" في سلطنة عمان عام 2009 بفوز شاق وصعب على اليمن في الجولة الأخيرة.

وسيقابل القطري صاحب الأرض والجمهور، المنتخب السعودي في مباراة الافتتاح، وسط حالة من التفاؤل تسيطر على الشارع الكروي في الدوحة، بسبب التشكيلة الجديدة التي يخوض بها المنتخب المنافسات، والتي تعتمد على عدد كبير من اللاعبين الذين حققوا لقب غرب آسيا في كانون الأول /ديسمبر الماضي، إلى جانب وجود مجموعة من أصحاب الخبرة كوسام رزق وبلال محمد وقاسم برهان وإبراهيم ماجد وحسن الهيدوس وماجد محمد.