ريال مدريد

يخوض فريق ريال مدريد الإسبانى مواجهة ودية من العيار الثقيل، عندما يلتقى فى الحادية عشر صباح اليوم، السبت، مع روما الإيطالى، ضمن منافسات بطولة كأس الأبطال الدولية الودية، والتى تأتى فى إطار استعدادات الفريقين لخوض منافسات الموسم الجديد.

وتعد هذه المباراة الودية الأولى للفريق الملكى تحت قيادة المدرب الاسبانى رافاييل بينيتيز، الذى تولى تدريب الريال خلفاً للإيطالى كارلو أنشيلوتى، كما يعد هذا اللقاء الأول لنادى العاصمة الإسبانية بعد رحيل حارسه إيكر كاسياس إلى بورتو البرتغالى، وسامى خضيرة إلى يوفنتوس الإيطالى.

فى المقابل، يسعى روما لمواصلة تفوقه على الريال فى الفترة الأخيرة على صعيد المباريات الرسمية والودية، وتفوق روما على الفريق الملكى ذهاباً وإياباً فى دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا عام 2008 بنتيجة واحدة هى 2/1، كما تمكن روما من تحقيق الفوز على الريال بهدف دون مقابل أحرزه فرانشيسكو توتى ضمن منافسات بطولة كأس الأبطال الدولية العام الماضى.

ومن المنتظر أن يدفع الإسبانى رافاييل بينيتيز والفرنسى رودى جارسيا المديرين الفنيين للريال وروما بكافة اللاعبين فى مباراة اليوم، وأبرم روما العديد من الصفقات خلال انتقالات الصيف أبرزها الإسبانى ياجو فالكى لاعب جنوى، والكولومبى فيكتور ايباربو مهاجم كاليارى.

ومن المقرر أن يلتقى ريال مدريد مع مانشستر سيتى الإنجليزى يوم 24 يوليو الجارى، علماً بأن الفريق الملكى سيحصل على 12 مليون يورو، بالإضافة إلى عائدات الداعية الاعلانية مقابل خوض مباراتى روما والمان سيتى.