الرائد يواجه العروبة

يتطلع الرائد وضيفه العروبة إلى مواصلة صحوتهما وانتصاراتهما وتقدمهما نحو مناطق الوسط حينما يلتقيان مساء اليوم السبت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن منافسات الجولة الـ16 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين في لقاء مهم وصعب للفريقين الطامحين في الهروب من مناطق الهبوط وخطره، وتعتبر المواجهة من أهم مباريات الجولة وأكثرها تأثيرا على وضع الفريقين وسلم الترتيب.

يدخل الرائد اللقاء وفي رصيد 12 نقطة رغم خروجه بنتيجة جيدة للغاية أمام متصدر الدوري النصر في الجولة الماضية وهي التعادل، ويسعى إلى الاستمرار في تقديم مستوياته ونتائجه الجيدة التي بدأها مع مطلع القسم الثاني للدوري، ويعلم أن العودة إلى مسلسل الخسائر والتفريط النقطي سيجعل موقفه صعبا للغاية لأنه يعلق آمالا كبيرة على مواجهة اليوم.

بدوره، يأتي العروبة للقاء بعدما حقق نتيجة تاريخية في الجولة الماضية بتغلبه على الهلال، وفي رصيده 14 نقطة، ويأمل في مواصلة صحوته وتأكيد أنه قادر على تجاوز الخطر وتحقيق نتيجة تجعل موقفه أفضل من مطارديه في رحلة الهروب من القاع وتجاوز أحد منافسيه في مؤخرة الترتيب، ويدرك أن خسارته سترمي به في أحد مركزي الهبوط ما يعني أن الموقف سيزداد صعوبة خلال الجولات المتبقية من عمر الدوري.

يركز مدرب الرائد، البلجيكي "مارك بريس" على إغلاق مناطقه الخلفية وفتح اللعب عبر الأطراف والهجوم المرتد السريع، ويعاني الفريق من ضعف في استغلال الفرص السانحة للتسجيل أمام مرمى الخصم. ويعتمد مدرب العروية "تيتا فاليريو" على تكثيف مناطقه الخلفية لتضييق المساحات أمام المنافس والهجوم عبر المرتدات ومحاولة الاستفادة من الكرات الثابتة.