الخور و قطر

 انتهى اللقاء الأول بين فريقي الخور و قطر يوم الجمعة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، فيما انتهت مباراة ثانية أقيمت في نفس التوقيت بفوز الخريطيات على أم صلال بنتيجة 2-1، وذلك ضمن الجولة الـ 18 لدوري نجوم قطر.

وقد شهد الشوط الأول لمباراة الخور وقطر فرصا متكافئة بين الفريقين ومحاولة كليهما افتتاح النتيجة طيلة هذا الشوط، وانحصر اللعب منذ الدقائق الأولى بوسط الملعب وحاول "الخور"التسجيل في الدقيقة 10 من خلال تكثيف هجماته والضغط على المنافس، وقد تحصل إثرها ابراهيم نداي لاعب "الخور" على البطاقة الصفراء نتيجة اللعب الخشن.

وفي الدقيقة 17، حاول فريق "قطر" الضغط والتهديف لكن دفاع "الخور" كان بالمرصاد، وواصل تكثيف هجماته، وكاد اللاعب حمدي الحرباوي يباغت الحارس "بابا جبريل" في الدقيقة 23 لكن تسديدة الحرباوي الخلفية كانت خارج المرمى، وقد غلب الحرص الدفاعي على اداء الفريقين في ظل الخوف من تلقي أهداف.

وشهدت الدقيقة 37 إضاعة لاعب "قطر" خالد صالح الزكيبا فرصة سانحة للتهديف خلال تسديدة بجوار القائم، كما شهدت الدقائق الاخيرة للشوط الاول تعرض لاعب "الخور" سيرجن عبدو للإصابة. وفرض فريق "قطر" سيطرته لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وقد شهد انطلاق الشوط الثاني للمباراة إضاعة لاعب "قطر"، تشو ينج، فرصة سانحة للتسجيل، وواصل الفريق فرض سيطرته حتى الدقيقة 61 حيث ألغى الحكم خميس المري هدفا سجله حمدي الحرباوي بداعي دفع مهاجم "قطر" لمدافع "الخور" محمد مصطفى.

وجاء هدف فريق قطر في الدقيقة 63 من خلال تمريرة ذكية من حمدي الحرباوي لفاضل عمر أسكنها في شباك حارس"الخور" بابا دجبريل محققا التقدم لنادي قطر.

وحاول فريق الخور العودة بالنتيجة والتعديل من خلال تسديدة قوية من لاعبه عبدالرحمن محسن التي كانت خارج المرمى،وقد أفشل دفاع نادي "قطر" محاولات الخور التسجيل في العديد من المناسبات.

وواصل "الخور" بحثه عن تعديل الكفة، وأثمر تغيير الفريق للاعبين وادخال اللاعب ماديسون (د 67)، حيث نجح في تحقيق التعادل في (د 88) من المباراة بعد مراوغته الدفاع القطراوي وإسكانه الكرة في الشباك محرزا هدف التعادل.

وأضاف حكم المباراة 4 دقائق كوقت بديل إثر نهاية التوقيت الأصلي. وكاد ماديسون لاعب الخور أن يحرز الهدف الثاني خلال الوقت البديل لكن تسديدته كانت بجانب المرمى.   

ورغم سيطرة الخور على باقي مجريات اللقاء فإن المباراة انتهت بالتعادل هدف لهدف بين الفريقين. وبهذا التعادل احتل نادي "قطر" المركز الثالث برصيد 31 نقطة، فيما رفع "الخور" رصيده لـ 22 نقطة في المركز السابع.

وفي مباراة ثانية أقيمت في نفس التوقيت، فاز فريق "الخريطيات" على فريق "أم صلال" بهدفين لهدف باستاد سحيم بن حمد، حيث تمكن "أم صلال" من افتتاح النتيجة في الدقيقة 8 من الشوط الاول عن طريق لاعبه "جيرمي"، وسيطر على مجريات الشوط الأول لينتهي بتقدمه بهدف.

وجاء الشوط الثاني مغايرا في النتيجة والأداء، حيث تمكن "الخريطيات" من تعديل النتيجة (د 62) إثر ركلة جزاء نفذها بنجاح اللاعب محمود سعد، ليواصل الفريق ضغطه للفوز بالمباراة إلى أن جاءت الدقيقة 93 ليحرز الخريطيات هدفه الثاني بواسطة اللاعب حسن عبدالفتاح وتنتهي المباراة بفوز الخريطيات على ام صلال 2-1.

وفي ختام الجولة، تقام يوم السبت مباراتان، الأولى بين الجيش والأهلي باستاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا، والثانية تجمع السد والعربي باستاد جاسم بن حمد.

ويجمع اللقاء الاول صاحب المركز الثالث (الجيش) الذي يدخل اللقاء بعد توديعه لدوري أبطال آسيا بخسارته من (نفط طهران )، وصاحب المركز السادس (الأهلي) الذي حقق فوزاً كبيراً على الغرافة في نفس الجولة الماضية بثلاثة أهداف.    

ويرغب الجيش فيما هو أفضل من المركز الثالث بعد الخروج الآسيوي، ولذلك ينتظر أن يقاتل من أجل تحقيق المزيد من الانتصارات، وبالنسبة للأهلي فهو يتطلع لمركز أعلى من السادس، والفرصة متاحة له في ظل التقارب بينه وبين الفرق التي تعلوه في الترتيب.

ويلتقي في ختام الجولة السد صاحب المركز الثاني (40 نقطة)، مع العربي صاحب المركز العاشر ( 20نقطة)، ويتوقع ألا ينقص الفارق الكبير في النقاط من قيمة المباراة التي يتوقع أن تأتي قوية ومثيرة، كما هي مباريات الفريقين دائماً باعتبارها مباريات "ديربي".

ويدخل السد اللقاء وهو يرغب في حصد النقاط الثلاث من أجل العودة لصدارة الترتيب، وتبدو فرصه كبيرة خاصة مع استعادة نجوم الفريق لمستواهم، وفوزهم الكبير على أم صلال في الجولة الماضية، وكذلك بلوغه دور المجموعات لدوري أبطال آسيا على حساب الوحدة الاماراتي في ابوظبي.

فيما يتطلع العربي لمركز أفضل من الذي يحتله حالياً خاصة بعد أن ارتفعت معنوياته بعد استعادة الانتصارات على حساب الشمال، وطموحه في الفوز من أجل التمسك بآماله في الوصول للمربع الذهبي.