الترجي والصفاقسي

يستضيف الترجي حامل اللقب الموسم الماضي وصيفه الصفاقسي في لقاء قمة ضمن منافسات الجولة 12 للدوري التونسي الممتاز لكرة القدم بعد غد الأحد.

وسيسعى الترجي لتأكيد صحوته أن حقق انتصارين متتاليين على غريمه اللدود النجم الساحلي 1-صفر وجمعية جربة الوافد الجديد على دوري الأضواء بنفس النتيجة في الجولتين السابقتين.

ويدرك الترجي - الذي بدأ يستعيد توازنه المفقود - أن أي انتصار جديد على أحد المنافسين سيعيده إلى دائرة المنافسة على اللقب بعد البداية الصعبة للموسم الجديد.

ويحتل الترجي المركز الرابع برصيد 19 نقطة متأخرا بفارق نقطتين عن الصفاقسي، وفي حال الانتصار سينتزع منه المركز الثالث.

وفي المقابل يتطلع الصفاقسي لتجاوز عثرته بخسارته خارج ملعبه أمام قوافل قفصة في مباراة مؤجلة، ضمن الجولة السادسة يوم الأربعاء الماضي.

وبهزيمته أهدر الصفاقسي فرصة انتزاع المركز الثاني، ولن يكون بوسعه بمواصلة التراجع وخسارة المركز الثالث.

ويتطلع الإفريقي لإحكام قبضته على الصدارة بتحقيق الفوز السابع على التوالي، عندما يخوض مواجهة صعبة خارج أرضه أمام البنزرتي.

ويتصدر الإفريقي جدول الترتيب برصيد 28 نقطة، بينما يحتل البنزرتي المركز الثامن برصيد 16 نقطة.

ورغم أن الإفريقي يبدو في أفضل حالاته، لكن مهمته لن تكون سهلة أمام منافس أكد صلابته أمام الأندية الكبيرة بعد أن أحرج الترجي قبل أن يخسر أمامه 3-1 ثم فاز على النجم الساحلي 2-1 وفرض التعادل السلبي على الصفاقسي.

ويتطلع النجم الساحلي لوقف نزيف النقاط والعودة لطريق الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين أمام الترجي وترجي جرجيس عندما يحل ضيفا على نجم المتلوي.

وكلفت الخسارتان النجم الساحلي غاليا بعد أن فقد القمة وابتعد بفارق ست نقاط خلف الإفريقي المتصدر فيما يحتل نجم المتلوي المركز 13 برصيد تسع نقاط.