البرازيل تواجه تركيا والنمسا وديًا

أعلن الإتحاد البرازيلي لكرة القدم اليوم أن منتخب البلاد سيخوض مباراتين دوليتين وديتين أمام منتخبي تركيا والنمسا في شهر نوفمبر المقبل. 

وأكد الاتحاد أن منتخب البرازيلي بقيادة المدير الفني الجديد واللاعب المخضرم السابق كارلوس دونجا سيلاقي نظيره التركي في اسطنبول في 12 نوفمبر المقبل، على أن يلعب أمام النمسا في العاصمة فيينا بعد ذلك بستة أيام، لتكون المباراة الأولى التي تجمع البلدين منذ عام 1988 عندما فازت البرازيل على النمسا بهدفين نظيفين في مباراة ودية أيضا. 

وستكون مباراتا المنتخب البرازيلي أمام تركيا والنمسا هما آخر المباريات التي سيخوضها المنتخب البرازيلي في عام 2014 الذي جاء مخيبا لآمال البرازيليين بعد أن أخفقوا في الحصول على اللقب العالمي السادس لهم في تاريخهم، عقب سقوطهم المروع والتاريخي أمام المنتخب الألماني في الدور قبل النهائي من المونديال الماضي بنتيجة 7/ 1. 

وأسفر الإخفاق في مونديال 2014 عن رحيل لويز فليبي سكولاري المدير الفني السابق للمنتخب البرازيلي ليخلفه مواطه دونجا الذي عاد إلى قيادة منتخب السامبا مجددا بعد رحيله عنه في 2010 عقب خروجه من مونديال جنوب إفريقيا. 

واستهل دونجا مشواره مع المنتخب البرازيلي بالفوز بوديتين أمام كل من كولومبيا وإكوادور بنتيجة 1 / صفر. 

وستكون التجربة القادمة لدونجا بعد غد السبت عندما يواجه المنتخب الأرجنتيني وصيف بطولة كأس العالم الأخيرة بقيادة النجم الكبير ليونيل ميسي في العاصمة الصينية بكين، ثم ملاقاة المنتخب الياباني بعد ذلك بثلاثة أيام في سنغافورة.