كاس انجلترا

 تأهل استون فيلا إلى نهائي كأس انجلترا لكرة القدم بعدما حول تخلفه بهدف الى فوز 2 / 1 على ليفربول في المباراة التي أقيمت بين الفريقين اليوم ضمن نصف نهائي المسابقة.

وبتأهله إلى الدور النهائي يكون استون فيلا قد أطاح بآمال ليفربول في إحراز لقب المسابقة للمرة الاولى منذ عام 2006 والصعود إلى النهائي للمرة الخامسة عشرة في تاريخه المتوج بسبعة القاب في البطولة ، وذلك من اجل إنقاذ موسمه الحالي المخيب حيث يبدو في طريقه للفشل في التأهل حتى إلى دوري أبطال اوروبا الموسم المقبل.

تقدم ليفربول أولا في الدقيقة 30 عبر البرازيلي فيليبي كوتينيو الذي استفاد من فشل الدنماركي جوريس اوكوري في ابعاد الكرة بالشكل المناسب من أمام مرمى فريقه فوصلت إلى رحيم ستيرلينغ الذي مررها لكوتينيو فأودعها الاخير الشباك.

لكن رد استون فيلا الذي يعود لقبه السابع والأخير في المسابقة الى عام 1957، كان سريعا حيث تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 36 عبر البلجيكي المتألق كريستيان بينيتيكي إثر تمريرة من فابيان ديلف.

وفى الشوط الثاني خطف استون فيلا هدف التقدم والفوز بلعبة جماعية بدأها ديلف الذي مرر الكرة لبينيتيكي ثم وصلت الى جاك غريليش الذي مررها بدوره لديلف فسددها الاخير في شباك البلجيكي سيمون مينيولييه (54).

ويواجه استون فيلا في المباراة النهائية أرسنال الذي سبقه بالتأهل إلى النهائي بفوزه على فريق