المنتخب الهولندي

يخوض المدربان غوس هيدينك الذي حل بدلا من المحنك لويس فان غال في تدريب المنتخب الهولندي وانطونيو كونتي بديل المستقيل تشيزاري برانديلي الامتحان الودي الاول بعد حلول هولندا ثالثة في المونديال الاخير باداء مميز وخروج ايطاليا من باب الدور الاول الخلفي.
وتقام المباراة على ملعب سان نيكولا في مدينة باري الايطالية.
واستدعى هيدينك لاعب الوسط رافايل فان در فارت والظهير غريغوري فان در فيل بعد غيابهما عن مونديال البرازيل الاخير بسبب الاصابة، قبل ان يتعرض الاول لاصابة جديدة ستبعده عن مواجهة ايطاليا بطلة العالم 2006.
واعلن هيدينك (67 عاما) تشكيلة من 25 لاعبا لمواجهة ايطاليا ثم جمهورية تشيكيا في براغ ضمن تصفيات كأس اوروبا 2016 بعدها باربعة ايام.
وسيغيب ايضا النجم ارين روبن لاصابة في كاحله والمهاجم كلاس يان هونتيلار بسبب المرض عن تشكيلة المنتخب البرتقالي بسبب الاصابة، بالاضافة الى جوردي كلاسي ورونا فلار لاصابتين عضليتين.
وضم هيدينك اريك بيترز وجيرون زوت واستبعد جوناثان دي غوزمان وتيرينس كونغولو من تشكيلة المونديال.
يذكر ان هيدينك اشرف ايضا على المنتخب البرتقالي من 1994 الى 1998 ايضا.
اما كونتي، فاستدعي المهاجم فابيو كوالياريلا لاول مرة منذ عام 2010 للحلول بدلا من بابلو اوسفالدو المصاب لخوض مباراتي هولندا والنروج الثلاثاء المقبل.
كما استدعى كونتي قلب الدفاع انجيلو اوغبونا للحلول بدلا من غابريال باليتا المصاب في ظهره.
واكد الاتحاد الايطالي ان المدافع جورجيو كييليني سيغيب عن مباراة هولندا لاصابة في ربلة ساقه، ويحوم الشك حول مشاركته في مباراة النروج، وذلك بعد اصابة المدافع الاخر اندريا بارزاغلي.
واستدعى كونتي مهاجم ميلان ستيفان الشعراوي وسيموني تزاتزا من ساسوولو واستبعد مهاجم ليفربول الانكليزي الجديد ماريو بالوتيلي الموقوف عن تصفيات كأس اوروبا 2016 بعد نيله انذارين في مونديال البرازيل، بالاضافة الى اليسيو تشيرتشي وانطونيو كاسانو ولورنزو اينسينيي.