ملعب "استاد دو فرانس"

تستهل فرنسا مشوارها في يورو 2016 على أرضها أمام رومانيا اليوم على ملعب "استاد دو فرانس" في باريس بعد سلسلة من الإصابات، وأزمات اجتماعية، ومخاوف أمنية على خلفية تفجيرات باريس نهاية العام الماضي، قبل انطلاق البطولة القارية.

شتت المهاجم كريم بنزيمة تحضيرات الزرق، بعد اتهامه المدرب ديدييه ديشان بالرضوخ لضغوط عنصرية أدت إلى استبعاده عن التشكيلة، وذلك إثر فضيحة ابتزاز زميله ماتيو فالبوينا، المبعد أيضًا، بشريط إباحي.

و يعاني ديشان من غياب كل من: رافايل فاران نجم دفاع ريال مدريد، وجيريمي ماتيو ظهير برشلونة المصابين، ومامادو ساخو مدافع ليفربول الموقوف بسبب المنشطات، والثلاثي تم استبعاده من البطولة.

ومعهم أيضًا لاعب المحور لاسانا ديارا "مارسيليا" والظهير ماتيو دوبوشي "أرسنال" والمدافع كورت زوما "تشيلسي"، المصابون، ولم يتخيل ديشان أن يواجه هذا الوضع الذي وصفه بأنه لم يكن ليتخيله في أسوأ كوابيسه.

و يحظى المدرب بتشكيلة رائعة وسطًا وهجومًا تضم أمثال نغولو كانتي "ليستر"، وبول بوغبا نجم يوفنتوس، وديميتري باييت فنان وست هام، وأوليفييه جيرو مهاجم أرسنال، وأنطوان غريزمان المتألق مع أتلتيكو مدريد، والواعد أنطوني مارسيال الذي برز مع مانشستر يونايتد.
رومانيا

و يعول الطرف الروماني على دفاعه القوي، في بطولته الكبرى الأولى منذ ثماني سنوات، إذ منيت شباك لاعبي المدرب أنغل يوردانسكو مرتين فقط في 10 مباريات بالتصفيات.
لا تملك رومانيا نجومًا في تشكيلتها على غرار جورجي هاجي، وتعاني نقصًا هجوميًا، إذ سجلت 11 هدفًا فقط في 10 مباريات ضمن التصفيات.
وتعول رومانيا على حارسها المخضرم سيبريان تاتاروشانو (30) عامًا لاعب فيورنتينا الايطالي، ومدافع نابولي الإيطالي فلاد كيريكيش (26) عامًا والمهاجم الشاب نيكولاي ستانسيو نجم ستويا بوخاريست الروماني