مانشستر يونايتد بعد تعادله مع ارسنال

حجز مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي بطاقة التأهل المباشرة إلى مسابقة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم، بعد فوزه الكبير على مضيفه سوانسي سيتي (4-2) مساء الأحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي، فيما انتهت قمة مانشستر يونايتد وارسنال على ملعب "اولدترافورد" بالتعادل الإيجابي (1-1).

في المباراة الأولى، يدين مانشستر سيتي بفوزه إلى العاجي يايا توريه الذي وضعه في المقدمة بهدفين متتاليين، حيث سجل الأول في الدقيقة (21) وصنع الثاني لزميله جيمس ميلنر في الدقيقة (36 ).

وبعد أن تمكن سوانسي سيتي من العودة وتعويض تخلفه بفارق هدفين وإدراك التعادل عن طريق الايسلندي جيلفي سيجوردسون والفرنسي باتيفيمبي جوميس في الدقيقتين (45 و64)، عاد توريه لاعب برشلونة الاسباني السابق وسجل هدف التقدم لفريقه مجددا في الدقيقة (74) ليصبح بذلك رابع لاعب من سيتي يصل إلى حاجز 50 هدفا أو أكثر بعد الارجنتينيين سيرخيو اجويرو (77) وكارلوس تيفيز (58) والبوسني ادين دزيكو (50).

وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء (90) سجل ويلفريد بوني هدف سيتي الرابع ليؤكد فوز فريقه بالنقاط الثلاث.

ورفع سيتي بهذا الفوز رصيده إلى 76 نقطة في المركز الثاني بفارق 8 نقاط خلف تشيلسي الذي حسم اللقب رسميا، وأمام كل من أرسنال صاحب المركز الثالث برصيد 71 نقطة ومانشستر يونايتد الرابع برصيد 69 نقطة .

يذكر أن الوصافة ليست مضمونة بالنسبة لسيتي رغم تقدمه حاليا بفارق 5 نقاط عن ارسنال، وذلك لان النادي اللندني يملك مباراة مؤجلة يخوضها الأربعاء المقبل ضد سندرلاند إلى جانب مباراته الأخيرة مع وست بروميتش البيون الذي يختتم المرحلة غدا الاثنين بمواجهة ضيفه تشيلسي البطل.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ملعب "اولدترافورد"، أهدر مانشستر يونايتد فوزا كان في المتناول أمام ضيفه ارسنال الذي تجنب هزيمة ثانية على التوالي بعد سلسلة من 10 مباريات متتالية دون خسارة، وذلك بفضل هدف سجله البديل ثيو والكوت قبل 8 دقائق على نهاية اللقاء.

وتقدم يونايتد عبر الاسباني اندير هيريرا في الدقيقة (30) ، إلا أن البديل ثيو والكوت سجل هدف التعادل في الدقيقة (82) .

وأخفق يونايتد بهذه النتيجة في الثأر من ارسنال الذي أخرجه من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس المحلية بالفوز عليه في "اولدترافورد" 2-1 في التاسع من مارس الماضي، وفشل في تحقيق فوزه السادس على التوالي بين جماهيره على "المدفعجية" في الدوري.

ويملك يونايتد حسابيا الفرصة للحصول على المركز الثالث الذي يحصل صاحبه على بطاقة التأهل المباشرة إلى دوري الأبطال الأوروبي، كونه يتخلف بفارق 3 نقاط عن ارسنال لكن الأخير يملك مباراة مؤجلة ويتقدم عليه بفارق نقطتين وبفارق 7 أهداف أيضا مع بقاء مباراة واحدة ليونايتد يخوضها الأحد خارج قواعده أمام هال سيتي.