فريق مرسيليا

استعاد مرسيليا الصدارة من باريس سان جرمان حامل اللقب في العامين الاخيرين بفوزه الثمين على ضيفه متز 3-1 على ملعب "فيلودروم" في ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وهو الفوز الثامن على التوالي لمرسيليا على ارضه والثاني عشر هذا الموسم فرفع رصيده الى 38 نقطة بفارق نقطة واحدة امام باريس سان جرمان الذي كان انتزع الصدارة مؤقتا بفوزه على ضيفه نانت 2-صفر.

وحسم مرسيليا الشوط الاول في صالحه بهدف لهدافه اندريه بيار جينياك في الدقيقة 43 ، لكن متز فاجأ مرسيليا بهدف التعادل مطلع الشوط الثاني عبر فلوران مالودا.

وضغط مرسيليا بقوة ونجح في التقدم مجددا عبر الدولي الغاني اندريه ايوو (59)، قبل ان يطمئن باييت انصار مرسيليا بهدف ثالث (90+2).

وقاد المهاجم الكسندر لاكازيت فريقه ليون الى استعادة المركز الثالث من سانت اتيان بمساهمته الكبيرة في فوزه الثمين والقاتل على مضيفه ايفيان 3-2 على ملعب "بارك دي سبور".

وساهم لاكازيت في الهدف الاول لفريقه، وسجل ثنائية في الدقيقتين 83 و90+4 من ركلة جزاء محولا تخلف فريقه الى فوز قاتل.

واهدر ليل فوزا في التناول وسقط في فخ التعادل امام مضيفه لنس 1-1 على ملعب "استاد دو فرانس".

وكان ليل في طريقه الى الفوز الخامس هذا الموسم عندما تقدم بهدف للسنغالي ادريسا غييه منذ الدقيقة 47، بيد ان المالي ادامو كوليبالي ادرك التعادل لاصحاب الارض في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وانتزع غانغان فوزا ثمينا من مضيفه رينس 3-2 على ملعب "اوغوست دولون" وامام نحو 14 الف متفرج.

وبكر رينس بالتسجيل بواسطة غايتان شاربونييه في الدقيقة السادسة، ورد الضيوف بهدفين للدنماركي لارس ياكوبسن (33) وكريستوف ماندان (47)، لكن الكونغولي برانس اونيانغ ادرك التعادل لرينس في الدقيقة 68، قبل ان يسجل كلاوديو بوفو هدف الفوز للضيوف في الدقيقة 79.