مباراة ارسنال و مانشستر سيتي

تبدأ المنافسات الرسمية بموسم كرة القدم الانجليزية بمباراة درع المجتمع بين مانشستر سيتي بطل الدوري وارسنال بطل الكأس غدا الأحد، على ملعب ويمبلي في لندن.

ويعود ارسنال إلى هذا الملعب بعد تغلبه على هال سيتي 3-2 في نهائي كأس الاتحاد في مايو الماضي محرزا لقبه الأول بعد صيام دام تسع سنوات.

لكن سقوط ارسنال أمام سيتي 3-6 الموسم الماضي، لا يزال عالقا في أذهان المدرب الفرنسي ارسين فينجر الذي فقد آنذاك تدريجا حظوظه بالمنافسة على لقب الدوري.

ويغيب عن سيتي الأرجنتينيون المهاجم سيرخيو اجويرو والمدافعان بابلو زاباليتا ومارتن ديميكيليس الذين كانوا أساسيين مع بلادهم في مونديال 2014، بالإضافة الى لاعب الوسط البرازيلي فرناندينيو وقائد الدفاع البلجيكي كومباني.

وفي الطرف المقابل، يغيب الثلاثي الألماني بطل العالم بير مرتيساكر ومسعود اوزيل ولوكاس بودولسكي، فيما لا يزال والكوت يتعافى من إصابة في ركبته. ويغيب والكوت عن الملاعب منذ يناير الماضي بعد تعرضه لتمزق في الرباط الصليبي خلال الدور الثالث من مسابقة كأس انكلترا ضد توتنهام.

وسيستخدم الرذاذ المتلاشي لضبط المسافة بين الكرة وحائط الصد خلال الركلات الثابتة، لأول مرة في تاريخ الكرة الانجليزية بعد نجاحه في كأس العالم 2014.

ويخوض ارسنال المسابقة للمرة العشرين باحثا عن لقبه الثالث عشر آخرها في 2005، فيما أحرز سيتي اللقب أربع مرات آخرها في 2012.