كوريا الجنوبية يتأهل إلي قبل نهائي الآسياد

تألق القائد جانج هيون سوو وسجل هدفا من ركلة جزاء في الدقائق الاخيرة ليقود كوريا الجنوبية للفوز 1-صفر على غريمتها اليابان في دور الثمانية لمسابقة كرة القدم للرجال بدورة ألعاب آسيا اليوم الاحد.

واستحوذ الكوريون الذين يأملون في الفوز بالذهبية لاول مرة منذ ألعاب آسيا 1986 التي اقيمت في سول على الكرة في معظم فترات المباراة التي اقيمت في انشيون لكنهم اهدروا العديد من الفرص أمام 43 الف متفرج.

وقبل دقيقة واحدة من النهاية حدث تدخل قوي من قائد اليابان ريوتا اوشيما ضد لي جونج هو اثناء صراع على كرة داخل المنطقة ليسقط اللاعب الكوري الجنوبي على وجهه وينزف من أنفه.

ولم يتردد الحكم السعودي مرعي العواجي في احتساب ركلة جزاء لكوريا خدع خلالها جانج حارس اليابان ايومي نيكاوا.

ورغم الهزيمة عبر ماكوتو تيجوراموري مدرب اليابان عن سعادته بالتزام فريقه بخطة اللعب وقال انهم قدموا صورة طيبة عن كرة القدم اليابانية في البطولة.

واضاف "لو لم تحتسب ركلة الجزاء لكنا قد لعبنا وقتا اضافيا وربما يكون التعب قد نال من الكوريين." وفى النهاية نقدم التهنئة للخصم .. "انها تجربة مفيدة جدا لفريقي رغم الهزيمة اليوم."

من جهته أشاد لي كوانج جونج مدرب كوريا الجنوبية بفريقه وقال أن الفريق يتطور من مباراة الى أخرى.

وأضاف في مؤتمر صحفي "اعتقد اننا نميل الى تسجيل الاهداف في الشوط الثاني اكثر من الاول لان لاعبي فريقي اقوى من الناحية البدنية."

وفي مباريات دور الثمانية الاخرى التي اقيمت اليوم فازت تايلاند على الاردن بهدفين دون رد وتفوقت كوريا الشمالية على الامارات بهدف وحيد وسحق العراق منافسه منتخب السعودية بثلاثة اهداف دون رد.

وسوف تلتقي كوريا الجنوبية مع تايلاند بينما ستلعب كوريا الشمالية مع العراق في الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء.