جانب من مباراة سابقة بين باريس سان جيرمان ومونبلييه

سيكون باريس سان جيرمان على موعد مع التتويج باللقب الثالث على التوالي عندما يحل ضيفا على مونبلييه اليوم السبت في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويحتاج فريق العاصمة إلى نقطة واحدة لتأكيد سيطرته على الدوري المحلي للعام الثالث على التوالي حيث يتقدم بفارق 6 نقاط أمام مطارده المباشر ليون، علما أن فريق العاصمة يملك أيضا فرصة التتويج حتى في حال الخسارة وذلك في حال تعثر ليون أمام مضيفه بوردو.

وكان ليون مهد الطريق لباريس سان جيرمان للظفر باللقب في المرحلة الماضية عندما مني بخسارة مدوية أمام مضيفه كاين وبثلاثية نظيفة تبخرت فيها آماله في المنافسة على اللقب اقله حتى المرحلة الأخيرة.

ويهدف رجال المدرب لوران بلان إلى تحقيق رباعية تاريخية في سابقة في كرة القدم الفرنسية، فبعدما توجوا بلقب كأس الأبطال مطلع الموسم الحالي على حساب جانجان في بكين، أضافوا لها لقب كأس الرابطة على حساب باستيا، وباتوا قاب قوسين أو أدنى من التتويج بلقب الدوري، ثم سيخوضون نهائي مسابقة الكأس ضد اوكسير من الدرجة الثانية في 30 مايو الحالي.

لكن الباريسي تلقى ضربة موجعة بعد أن حرمت الإصابة النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش نجم وهداف الفريق عن مواجهة اليوم.

وذكرت صحيفة "20 دقيقة" الفرنسية أن إبراهيموفيتش "33 سنة" لن يشارك في لقاء الفوز باللقب أمام مونبلييه بالجولة 37 من الليج 1 للإصابة، وسجل إبراهيموفيتش هدفين من أصل سداسية فاز بها الباريسيون على جانجون في الجولة السابقة ليرفع رصيده إلى "19 هدفا" كثالث هدافين الدوري خلال الموسم الحالي.

وفي باقي المباريات يلتقي موناكو مع متز، وليل مع مرسيليا، وايفيان مع سانت اتيان، ورينس مع رين، ويحل كاين ضيفا على باستيا، ولوريان على نانت، وتولوزعلى جانجان، فيما يلعب نيس مع ضيفه لنس.