ناشئين ريال مدريد

تغلب فريق "ريال مدريد" الإسباني على "شالكة" الألماني بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة الثالثة لمنافسات اليوم الثاني من النسخة الرابعة لبطولة الكأس الدولية تحت 17 سنة. 

بدأت الدقائق الأولى من المباراة بسلسلة من الهجمات قادها "شالكة" والتي تميزت بمحاولة تسديد بالرأس قوية من اللاعب ذي الأصول الجزائرية، نسيم بوجلاب، انتهت بين يدي حارس المرمى الأسباني ريكاردو سفريدي. 

إثر ذلك، توالت محاولات التسديد من الفريق الملكي، وكان الهدف الأول بإمضاء النجم الصاعد لريال مدريد، دانييل غوميز الذي استغل تمريرة محكمة من ألفارو ألكانتارا في الدقيقة 23 ، ليغير هذا الهدف من مجريات اللعب ، ويعطي ثقة كبيرة للاعبي ريال مدريد. 

وفي الدقيقة 43، سنحت لريال مدريد فرصة خطيرة لتسجيل هدف ثان، عندما سدد ألكانتارا كرة قوية، لكن بين يدي الحارس الألماني ريكاردو سيفريت. 

ورغم عدم ترابط خطوط "شالكة"، إلا أنه تمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 45 من المباراة عبر رأسية من الياباني رايو إتيتيو الذي دخل في الدقيقة 38 بدلا بوجلاب. 

وانتهى الشوط الأول بتعادل إيجابي على مستوى النتيجة، ومن الناحية الفنية والتكتيكية أيضاً، حيث كان الفريقان متقاربان في المستوى. 

وتميز الشوط الثاني بتطور أداء الفريق الملكي، الذي تقدم بصورة واضحة على الملعب، من خلال تمريرات ذكية من الثنائي المتميز ألفارو ألكانتارا وأوسكار رودريغز، وسجل ريال مدريد الهدف الثاني عبر تسديدة رأسية من خيسوس مانويل، إثر تمريرة من ألكانتارا في الدقيقة 65. 

واغتنم ريال مدريد فرصة التشتت الذهني الذي أصاب "شالكة"، وأحرز هدفاً سهلاً أهداه الحارس ريكاردو سيفريت للاعب خيسوس مانويل. 

وفي الدقيقة 78 سنحت فرصة ذهبية لريال مدريد لتسجيل الهدف الرابع بتوقيع اللاعب الإسباني من أصول مغربية أسامة صديقي لكن الكرة اصطدمت بالقائم. 

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة، استبسل الفريق الألماني في الدفاع عن مرمى الحارس سيفريت، لكن محاولاته باءت بالفشل إثر تمريرة فنية رائعة من صديقي لنجم ريال مدريد الصاعد ألفارو رودريغيز الذي سدد بقوة داخل الشباك، ويوقع رسميا تذكرة خروج "شالكة" من بطولة الكأس الدولية.