الدوري الإيطالي لكرة القدم

يسعى فريق روما إلى تقليص الفارق بينه وبين حامل اللقب، المتصدر، يوفنتوس، الذي أنهى مسلسل التعادلات المتتالية عندما فاز على مضيفه كالياري بثلاثة أهداف في مقابل هدف في افتتاح المرحلة الـ16 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، الخميس.

ورفع يوفنتوس، الذي لعب المباراة باكرًا لخوض مباراة السوبر في العاصمة القطرية، رصيده إلى 39 نقطة، موسعًا الفارق إلى 4 نقاط عن مطارده روما الذي يستضيف ميلان في قمة المرحلة، السبت.

ويسعى "الذئاب" إلى إعادة الفارق النقطي إلى وضعه السابق، إلا أنه سيخوض المباراة دون مدربه رودي غارسيا الذي قررت لجنة العقوبات إيقافه مباراتين بسبب محاولته صفع أحد الموظفين في ملعب مضيفه جنوي عقب فوز فريقه على الأخير ضمن المرحلة الـ15.

ولا يختلف حال ميلان، شريك نابولي في المركز السادس، عن روما، إذ يأمل رجال المدرب فيليبو اينزاغي بمواصلة الصحوة للانقضاض على المركز الثالث، لاسيما أنه تفصله نقطتان فقط عن الثلاثي لاتسيو وسمبدوريا وجنوي.

ويسعى ميلان إلى الارتقاء للمركز الثالث ولو مؤقتًا، كونه يلعب قبل 24 ساعة من لاتسيو وسمبدوريا وجنوى، إذ يحل الأول ضيفًا على إنتر ميلان الـ11، ويستضيف الثاني أودينيزي التاسع، ويحل الثالث ضيفًا على تورينو الـ15، الأحد.

ويلعب ساسوولو الـ12 مع تشيزينا الـ19 قبل الأخير، السبت.