جانب من المباراة

واصل نادي بوروسيا دورتموند سلسلة نتائجه المخيبة لاّمال جماهيره هذا الموسم بخسارته على يد مضيفه فيردير بريمن (2-1) متذيل الترتيب  في المباراة التي أقيمت ضمن الأسبوع الـ17 من الدوري الألماني.

جاء هدفا بريمن عن طريق دافي سيلك وفين بارتلز في الدقيقتين 3 و62، في حين سجل المدافع ماتس هوميلز هدف دورتموند الوحيد في الدقيقة 69.

توقف رصيد دورتموند عند النقطة 15 في المركز قبل الأخير ليواجه الفريق شبح الهبوط للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، فيما ارتقى بريمن للمركز الـ16 بـ17  نقطة.  

أكدت المباراة حالة الكارثة التي عاشها دورتموند مع مدربه يورجن كلوب منذ بداية الموسم الحالي، إذ أنه الفريق الأكثر خسارة للمباريات بين كل أندية "البوندزليجا" بواقع 10 لقاءات.

وبالنظر لأحداث المباراة، فإن بوروسيا دورتموند هرب من الهزيمة بنتيجة كبيرة بعد إضاعة مهاجمي بريمن العديد من الفرص التى كانت كفيلة بخروج وصيف الموسم الماضي بخسارة قاسية.

وتفتح هذه الهزيمة الباب أمام احتمالية رحيل المدرب كلوب عن دورتموند، حيث إن الإدارة لا تنتظر حتى بداية مباريات الدور الثاني في كانون الثاني/يناير 2015 لكي تستطيع إنقاذ الفريق من هاوية الهبوط.

وفي باقي المباريات، تعادل باير ليفركوزن مع آينتراخت فرانكفورت (1-1)، شالكه مع هامبورج وشتوتجارت مع بادربورن بنيتجة واحدة هي التعادل السلبي، فيما فاز أوجسبورج على بوروسيا مونشنجلادباخ (2-1).

وكان بايرن ميونيخ افتتح مباريات الجولة الجمعة بفوز صعب على ماينز (2-1) ليعزز موقعه في الصدارة بـ 45 نقطة.