فريق القادسية السعودي

تختتم الإثنين (20 أبريل)، منافسات دوري الدرجة الأولى السعودي لكرة القدم، بعد رحلة طويلة ستسفر الليلة عن صعود فريقين لدوري الأضواء الجميلة وبقاء الآخرين لخوض محاولة أخرى.

الجولة الأخيرة ستشهد إقامة سبع مباريات ستقام في هذه الجولة منها ثلاث مباريات مهمة للقادسية والوحدة والنهضة، أما باقي المباريات فهي تأدية واجب ليس أكثر. يُذكر أن الدرعية ضمن البقاء لموسم جديد في دوري الدرجة الأولى بوصوله للنقطة 30.                            
الطائي والرياض

في حائل، يلتقي فريق الطائي والرياض على ملعب المدينة الرياضية الساعة 4.05 عصرًا، في مباراة هدف كل فريق فيها تحسين المراكز بعدما فقدا كل الفرص للصعود. الطائي في المركز الخامس برصيد ٤٩ نقطة والرياض في المركز التاسع برصيد ٣٧ نقطة.                                
الاتفاق والجيل

يستضيف ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام مباراة الاتفاق والجيل الساعة 8.30 مساء بتوقيت المملكة، وهي مباراة خارج دائرة الضوء لأنها لن تؤثر على عمليتي الصعود والهبوط، لكن الاتفاق يسعى للفوز لإنهاء الدوري في المركز الرابع، فيما يحاول الجيل ترك بصمة قبل اختتام الموسم. الاتفاق بالمركز الرابع برصيد ٥١ نقطة والجيل في المركز السادس برصيد ٤٢ نقطة.                            

النهضة والفيحاء

وتشهد مدينة الدمام 8.30 مساء مباراة كبيرة بين النهضة والفيحاء، حيث يتمسك النهضة بآماله في الصعود والعودة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين؛ لكن مع انتظار نتائج الفرق الأخرى خاصة الوحدة والقادسية. النهضة في المركز الثالث برصيد ٥٨ نقطة، بينما لا يمثل اللقاء أي أهمية للفيحاء بعدما ضمن البقاء باحتلاله المركز الحادي عشر برصيد ٣٤ نقطة.                               الحزم والقادسية

كما يلعب الحزم مع القادسية 8.30 مساء على ملعب نادي الحزم بالرس. صاحب الأرض يحتل المركز السابع برصيد ٣٩ نقطة، فيما يدخل القادسية متصدر الدوري برصيد ٦٠ نقطة المباراة بهدف الفوز فقط ليضمن الصعود لدوري جميل رسميا.                           

الباطن والوحدة

وعلى ملعب التعليم بمحافظة حفر الباطن، يلعب فريقا الباطن والوحدة 8.30 مساء، في لقاء مهم للغاية للوحداويين؛ لأن الفوز يعني صعود الفرسان لدوري جميل بينما لا تمثل المباراة أي أهمية للباطن باحتلاله المرز العاشر برصيد 36 نقطة، بينما يحتل الوحدة المركز الثاني برصيد ٥٩ نقطة وفوزه يعني إعلان الصعود رسميا بعيدا عن كل الحسابات.                           حطين والوطني

وفي جازان، يلعب حطين مع الوطني 8.30 مساء بالمدينة الرياضية، وهو لقاء لوداع لعنابي الجنوب الذي هبط رسميا لدوري الدرجة الثانية، فيما سيخوض الوطني اللقاء باطمئنان كبير بعدما تخلص من تهديدات الهبوط. حطين لديه ١٩ نقطة بالمركز السادس عشر والوطني ٣٨ نقطة بالمركز التاسع.

الصفا وأبها

وعلى ملعب نادي الصفا، يلعب 8.30 مساء فريقا الصفا وأبها في لقاء الوداع، بعدما ضمن الفريقان الهبوط لدوري الدرجة الثانية. الصفا لديه ٢٦ نقطة بالمركز الرابع عشر وأبها الخامس عشر برصيد ٢٥ نقطة.