الدوري الفرنسي لكرة القدم

عاد باريس سان جرمان إلى دوامة التعادلات عندما اكتفى بنقطة واحدة من مباراة ضد مضيفه تولوز جرت اليوم وانتهت بالتعادل 1-1 في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

 وكان فريق العاصمة قد خرج للتو من هذه الدوامة بفوزه على كاين خارج ملعبه 2- صفر في منتصف الأسبوع ، لكنه عاد إلى النغمة ذاتها ضد تولوز ، ولم يخسر باريس سان جرمان  أي مباراة هذا الموسم ، لكنه تعادل في أربع من مبارياته الخمس الأخيرة في مختلف المسابقات.

 وقد أنهت النتيجة سلسلة من 10 انتصارات متتالية حققها باريس سان جرمان على تولوز وبات يتخلف عن مرسيليا المتصدر بفارق نقطتين ، علما بأن الأخير يلتقي مع سانت اتيان/ خارج ملعبه غدا الأحد ويستطيع الابتعاد عن البطل بفارق خمس نقاط.

 وأوقف نيس مسلسل انتصارات جاره الجنوبي موناكو بفوزه عليه في عقر دار الأخير ، وكان موناكو الذي حقق بداية مخيبة مطلع الموسم قد نجح في تحقيق ثلاثة انتصارات في مبارياته الثلاث الأخيرة في مختلف المسابقات قبل أن يسقط على ملعبه "لويس الثاني" أمام /نيس/ في دربي الجنوب.. حيث سجل كارلوس إدواردو هدف المباراة الوحيد من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة السابعة.

وتراجع فريق موناكو إلى المركز الثاني عشر برصيد 10 نقاط من 8 مباريات ، وصعد نيس إلى المركز الخامس بفارق الأهداف عن باريس سان جرمان الرابع .
وفيما يلي ترتيب فرق الصدارة :
1 - مرسيليا 16 نقطة من 7 مباريات
2 - بوردو 14 من 7
3 - سانت اتيان 14 من 7
4 - باريس سان جرمان 14 من 8