الحكم الدولي مرعي العواجي

رشَّحت لجنة الحكام الرئيسة لكرة القدم، الحكم الدولي مرعي العواجي، والحكمين المساعدين أحمد فقيهي ومحمد العبكري، لقيادة عدد من مباريات كأس الخليج العربي الـ22 التي ستستضيفها السعودية  في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل في الرياض، وذلك خلال اجتماعها الثالث الذي عقدته في مجمع الأمير فيصل الأولمبي، الاثنين.

ووضع في الاجتماع مقترح تكريم ثلاثة رؤساء وأعضاء للجان فرعية نهاية كل موسم تحفيزا لرؤساء وأعضاء اللجان الفرعية لتقدم عمل متقن تنشده لجنة الحكام، واطلع الاجتماع على التقارير التي قدمها أعضاء اللجنة بعد متابعتهم لعمل اللجان الفرعية، وتم مناقشة آلية الاختيار لمشروع حكام المستقبل الذي تنوي لجنة الحكام إقامتها هذا الموسم بعد نجاحها في الموسم الماضي.

وناقش الاجتماع آلية اختيار الحكام الواعدين والشروط التي يجب توافرها بالحكم قبل انضمامه لأي دورة للواعدين، واستعرض الأسماء الخاصة بالمحاضرين والمقيمين غير الدوليين الذين سبق لهم التحكيم في الدوري الممتاز وتنطبق عليهم الشروط الموضوعة من اللجنة الرئيسية.

ووقع محضر الاجتماع السابق ثم عرض ما تم إنجازه في الموقع الخاص للجنة من تطوير، وكذلك إنجاز ما تم تنفيذه في الموقع من إحصائيات للجنة الذي أنشئ أخيرًا بهدف عمل بيانات للمسابقات التي تقام تحت إشراف الاتحاد السعودي لكرة القدم لتسهيل مهام اللجنة ومواكبة التطور الإلكتروني الذي يسعى إليه اتحاد اللعبة.