بورتو يعود بتعادل ثمين من ملعب بازل

عاد بورتو البرتغالي بتعادل ثمين من ملعب بازل السويسري 1-1 اليوم الاربعاء في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا. وتقام مباراة الاياب في 10 اذار/مارس المقبل في بورتو.

سجل لبازل الباراجوياني درليس جونزاليز (11)، ولبورتو البرازيلي دانيلو (79 من ركلة جزاء).

يخوض بازل المراحل الاقصائية للمرة الثالثة فقط في تاريخه، لكنه فجع بخسارة قاسية المرة الماضية امام بايرن ميونيخ الالماني (7-1) في 2012، علما بانه بلغ دور الثمانية في 1974 عندما خرج امام سلتيك الاسكتلندي.

ولم يخسر بورتو، المتوج في 1987 و2004، سوى مرة وحيدة في 6 مواجهات امام فريق سويسري وتصدر مجموعته بسهولة في الدور الاول امام شاختار دانيتسك الاوكراني واتلتيك بلباو الاسباني وباتي بوريشوف البيلاروسي.

فاجأ بازل ضيفه بهدف جميل في الدقيقة الحادية عشرة حين مرر فابيان فراي كرة رائعة من منتصف الملعب من فوق المدفعين استقبلها درليس جونزاليز باتقان وتابعها من بين مدافعين لحظة خروج الحارس البرازيلي فابيانو للتصدي له واضعا الكرة في الزاوية اليمنى للمرمى. لكن الدقيقة 22 حملت خبرا سيئا لجونزاليز وفريقه حيث اضطر الى الخروج من الملعب بسبب اصابة في الاذن ودخل دافيدي كالا الايطالي الاصل بدلا منه.

بدأ بورتو ضغطه تدريجيا ساعيا الى ادراك التعادل بسرعة وكانت له بعض المحاولات منها كرة قوية للبرازيلي دانيلو ابعدها الحارس التشيكي توماس فاشليك الى ركنية (21). ويتردد ان برشلونة الاسباني يسعى الى ضم دانيلو الذي يلعب في مركز الجناح الايمن بدلا من موطنه داني الفيش بعد انتهاء عقوبة منعه من التعاقدات من الفيفا في كانون الثاني/يناير 2016.