فريق برشلونة

 فاز برشلونة على أتلتيكو مدريد 1-صفر ، في ذهاب دور الثمانية لكأس ملك اسبانيا، في ملعب الكامب نو معقل الفريق الكتلوني.

وجاء هدف اللقاء في الدقيقة 84، عندما أضاع ليونيل ميسي ركلة جزاء لكنه قام بمتابعتها وتحويلها إلى هدف.

وأهدر لويس سواريز في الدقيقة 35 فرصة محققة، وذلك عندما واجه المرمى بعد تمريرة إيفان راكيتيتش الرائعة من فوق الدفاع، ليسددها المهاجم الأرجوياني بشكل غريب فوق المرمى.

الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول مرت حماسية لكن من دون أهداف، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

المدرب دييجو سيميوني استبدل فرناند توريس ما بين الشوطين، ليدفع بالكرواتي ماريو ماندزوكيتش.وارتكب ظهير أيمن أتلتيكو مدريد خوان فران هفوة في الرقابة مطلع الشوط الثاني، ليندفع خوردي ألبا بالكرة ويحول عرضية تعامل معها دفاع الفريق الضيف في الوقت المناسب.

دقائق الشوط الثاني كانت أقل فرصاً من الشوط الأول، فاستحواذ برشلونة بات في مناطق أقل خطورة مما كان عليه الحال في الشوط الأول، واستطاع الضيوف احتواء ليونيل ميسي ونيمار بشكل أفضل، وكانت تسديدة انيستا في الدقيقة 74 أول الفرص المباشرة نحو المرمى.
لويس انريكي انتظر حتى الدقيقة 77 ليخرج ايفان راكيتيتش ويدفع بالمهاجم بيدرو رودريجيز بدلاً منه، وذلك بحثاً عن الهدف وإن كان في الأمر مغامرة هجومية.

تحصل ليونيل ميسي على ركلة حرة مباشرة خطيرة في الدقيقة 82 في المكان المفضل له، فسددها أرضية، ليسقط سيرجيو بوسكتش بعد ارتكاب خوان فران خطأ عليه،فيحتسبها الحكم ركلة جزاء نفذها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ليصدها الحارس أوبلاك، لكن ميسي جرى إليها وحولها إلى الهدف الأول في الدقيقة 84.

أتلتيكو مدريد حاول الهجوم لكنه فشل ، ليخرج برشلونة فائزاً بهدف نظيف مع انتظار لقاء العودة الذي سيقام يوم الأربعاء المقبل في ملعب الفيسنتي كالديرون.