برشلونة

حقق فريق نادي برشلونة انتصارا ثمينا وصعبا على غريمه التقليدي ريال مدريد بهدفين لهدف في مباراة الكلاسيكو التي جمعت الفريقين بملعب (كامب نو) الليلة الماضية ضمن منافسات الجولة ال28 بالدوري الاسباني.

وجاءت بداية المباراة ولغاية منتصف الشوط الثاني قوية من جانب ريال مدريد الذي قدم عرضا متميزا هجوميا ودفاعيا على عكس كل التوقعات فسيطر على الكرة وحاصر أصحاب الأرض وأهدر فرصا ثمينة قبل ان يعاقبه برشلونة في الشوط الثاني عندما ظهر بشكل افضل لينجح في حسم المواجهة وتعزيز صدارته.

وتقدم أصحاب الأرض بهدف أحرزه جريمي ماثيو في الدقيقة 19 من عمر اللقاء قبل أن يرد البرتغالي كريستيانو رونالدو بهدف جميل في الدقيقة 31 من عمر المباراة التي تابعها نحو 100 ألف مشاهد من قلب الملعب.

وبدأ ريال مدريد الشوط الثاني بنفس ما أنهى عليه سابقه مشكلا حصارا قويا على دفاعات برشلونة التي عانت لغاية منتصف الشوط عندما بدأ الضيوف بالتراجع ما سمح لصاحب الأرض بالتقدم وتسجيل الهدف الثاني عبر لويس سواريز في الدقيقة 56 الامر الذي هز الريال وأربكه فانتهت المباراة بفوز برشلونة بهدفين لهدف.

وحصد (برشلونة) نقاط المباراة الثلاثة رافعا رصيده إلى 68 نقطة لينفرد بالصدارة بفارق أربع نقاط عن ريال مدريد الثاني وثمانية نقاط عن فالنسيا الثالث.